20 أبريل 2024 03:53 11 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

تذبذب أسعار الذهب العالمية اليوم الجمعة

 أسعار الذهب العالمية
أسعار الذهب العالمية

تباينت أسعار الذهب العالمية اليوم الجمعة، وكان من المقرر أن تنخفض للأسبوع الثاني على التوالي، حيث أثرت التوقعات بأن البنوك المركزية الرئيسية ستستمر في رفع سعر الفائدة بقوة لاستهداف التضخم الجامح على الطلب على السبائك.

وعلى صعيد التداولات، انخفض مؤشر الدولار الامريكي بنحو 0.06% إلى 104.36 نقطة، في حين تراجعت عوائد سندات الخزانة الأمريكية إلى 3.07 %.

أسعار الذهب العالمية

سعر الذهب الان

سجل سعر الذهب عالميا صعودًا في العقود الفورية بنحو 7.13 دولار، إلى 1829.76 دولار للأونصة، بينما انخفضت العقود الآجلة للذهب تسليم شهر يونيو بقيمة 5.1 دولار، لتصل إلى 1820.75 دولارًا.

سعر الفضة اليوم

ارتفع سعر الفضة اليوم بمعدل 0.38%، ليسجل 21.02 دولار للأونصة.

سعر البلاتين اليوم

كما زاد سعر البلاتين اليوم، ليصل إلى 918.95 دولار للأونصة.

سعر البلاديوم اليوم

وشهد سعر البلاديوم اليوم ارتفاعًا وبلغ 1862 دولار، بزيادة 22.91 دولار للأونصة.

أكد رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول، في شهادته أمام الكونجرس أمس الخميس، أن التزامه بكبح جماح التضخم المرتفع منذ 40 عامًا غير مشروط، حتى مع اعترافه بأن أسعار الفائدة المرتفعة بشكل حاد قد تؤدي إلى ارتفاع معدلات البطالة.

كما دعمت ميشيل بومان، محافظ بنك الاحتياطي الفيدرالي، رفع أسعار الفائدة بمقدار 75 نقطة أساس مرة أخرى في يوليو، وتبع ذلك زيادة قليلة في سعر الفائدة بمقدار نصف نقطة.

غالبًا ما يُنظر إلى الذهب على أنه تحوط ضد التضخم وأصل ملاذ آمن أثناء الأزمات الاقتصادية، لكن أسعار الفائدة المرتفعة ترفع تكلفة الفرصة البديلة للاحتفاظ بالسبائك غير المدرة للعائد.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار الذهب العالمية الدولار سعر الذهب الان سعر الفضة اليوم سعر البلاتين اليوم سعر البلاديوم اليوم سعر الذهب اليوم سعر الذهب عالميا بالدولار
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات