13 مايو 2024 12:14 5 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
بورصة وشركات

«مصر كابيتال» تحصد جائزة التميز في التمويل المستدام من مؤسسة جلوبال فينانس

جانب من الفعالية
جانب من الفعالية

أعلنت مؤسسة جلوبال فينانس، منح شركة مصر كابيتال، ذراع خدمات بنوك الاستثمار لبنك مصر، جائزة التميز في التمويل مستدام في الأسواق الناشئة لعام 2022، ضمن المراجعة السنوية التي تتم بناء على تقييم العديد من الخبراء والمحللين الدوليين المعنيين بالاستدامة والاستثمار المسؤول حول العالم، استنادًا لعدة معايير دولية مثل مبادئ الأمم المتحدة للاستثمار المسؤول، وأهداف التنمية المستدامة.

وتشمل هذه المعايير مراجعة الأكثر تميزًا من حيث معايير الاستثمار المسؤول الذي يراعي البعد الاجتماعي في توجيه الاستثمارات، ومراعاة البيئة التشغيلية والشمولية في العمل، واقتناص الفرص الاستثمارية المسؤولة.

وأعرب عاكف المغربي، نائب رئيس مجلس إدارة بنك مصر ورئيس مجلس إدارة مصر كابيتال، عن سعادته بامتداد استراتيجية الاستدامة لبنك مصر إلى شركة مصر كابيتال من حيث مراعاة مستهدفات الحكومة المصرية لأجندة مصر 2030، وتطبيق مبادئ الأمم المتحدة للاستثمار المسؤول بكافة الإدارات.

ومن جانبه، شدد خليل البواب، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة مصر كابيتال، على أن الشركة دأبت خلال الفترة الماضية على تطوير استراتيجيتها الاستثمارية من خلال إداراتي الاستثمار المباشر، حيث تم إطلاق منصتي استثمار مسؤول في مجالي التعليم والصحة.

وأشار إلى جهود فريق إدارة الأصول في استحداث تقييم للاستدامة بجانب التقييمات المالية كعنصر أساسي لاتخاذ القرارات الاستثمارية في الشركات المدرجة.

وأشاد البواب، بجهود فريق العمل في عقد العديد من الاجتماعات واللقاءات المباشرة مع الشركات المدرجة لتحفيزهم على تطبيق أهداف التنمية المستدامة، والاستثمار المسؤول كعنصر أساسي للتقييم الاستثماري.

وأشار إلى أن الهيئة أطلقت العديد من المبادرات المعنية بتطبيق المعايير الدولية للاستثمار المسؤول والاستدامة بداية بتوجيهات مباشرة للشركات وإلزام الشركات بإعداد تقارير استدامة سنوية، وتقديم تشريعات تعزز دور الاستدامة والاستثمار المسؤول، بالإضافة للعديد من المبادرات غير التقليدية وكان آخرها مسابقة رواد التميز في ممارسات الاستدامة من خلال المركز الإقليمي للتمويل المستدام.

وأضاف طارق شاهين، رئيس الاستثمار بإدارة الأصول، أن التكريم من مؤسسة دولية مرموقة ولجنة الخبراء بمثابة تتويج لجهود فريق العمل في مساهمته في الترويج لتطبيق الاستدامة وتطوير تلك المعايير بالشركات المدرجة التي تستثمر الشركة بها من خلال صناديق الأسهم أو المحافظ.

وأضاف شاهين، أن مصر تعد أحد رواد الاستدامة والمسؤولية البيئية حول العالم في ضوء استعداد الدولة المصرية لاستضافة نسخة هذا العام من مؤتمر الأمم المتحدة المعني بالتغيير المناخي COP 27، وهو المؤتمر الذي يلفت أنظار العالم أجمع للتعرف على مستجدات الجهود الدولية لمواجهة التغيير المناخي.

أسواق للمعلومات مصر 2030
مصر كابيتال جائزة التميز في التمويل المستدام الأسواق الناشئة جلوبال فينانس بنك مصر
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات