25 أبريل 2024 21:24 16 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع

محافظ الإسكندرية يعلن توفير 73 منفذًا لبيع السلع

محافظ الإسكندرية
محافظ الإسكندرية

أكد محافظ الإسكندرية محمد الشريف، أن جميع الأجهزة التنفيذية والمديريات الخدمية تعمل على قدم وساق للحد من غلاء الأسعار ومحاربة الاحتكار مع إتاحة السلع بأسعار مناسبة في منافذ البيع التي تعمل تحت إشراف المديريات الخدمية بالمحافظة.

وقال الشريف، في تصريح اليوم الثلاثاء، إن هناك 73 منفذا لبيع السلع الغذائية للمواطنين تحت إشراف مديرية الزراعة منها 13 منفذا ثابتا (9 منافذ تابعة لجمعية تنمية الثروة الحيوانية بالإسكندية تحت إشراف مديرية الزراعة و4 منافذ تتبع قطاع الإنتاج بوزارة الزراعة)، و60 منفذا متحركا موزعين على جميع الأحياء لتلبية احتياجات المواطنين، مؤكدا على توافر السلع بشكل كبير وبجودة عالية لتلبية احتياجات المواطنين خلال أيام عيد الأضحى المبارك.

من جانبه، أوضح المهندس طارق زكي، مدير مديرية الزراعة، أن المديرية تعمل بكل جهد لتوفير السلع بجود عالية للمواطنين، مشيرا إلى أن المراكز الـ 13 الثابتة متمركزة في (السيوف شماعة ش ميدان المطافي بجوار البنك الأهلي- المندرة قبلي شارع السوق 1- محطة مصر أسفل مديرية الزراعة – ش 41 بن الخطاب العطارين- شارع 30 من شارع 45 بجوار أبو كمال- شارع 20 من شارع أحمد ابو سليمان- المتراس 6 شارع 188 الورديان- باكوس شارع القومية العربية بجوار سوبر ماركت البوريدي- شدس أمام شارع مرتضى- أمام موقف ابو قير بمنطقة أبو قير التابعة لحي منتزه ثان- اسفل كوبرى العامرية بحي العامرية ثان- شارع محمد كريم أمام حي الجمرك- شارع الأمير لؤلؤ بالمتراس بحي غرب)، مضيفا أن المنافذ المتحركة موزعة على الأحياء.

وفي سياق آخر، وجه رئيس جامعة الإسكندرية الدكتور عبد العزيز قنصوه، خلال ترؤسه اجتماع مجلس الجامعة، عمداء الكليات بسرعة الانتهاء من إعلان نتائج امتحانات الفصل الدراسي الثاني للطلاب في موعد أقصاه نهاية يوليو القادم.

وأوضح رئيس الجامعة أن المجلس وافق خلال اجتماعه على تخصيص 200 منحة دراسية بتخفيض 50% من قيمة الساعات المعتمدة للمتقدمين لدراسة دبلوم الدراسات العليا بالكليات للعام الجامعي 2023/2022.

كما وافق على تقديم منح لطلبة الدراسات العليا لفصل الخريف 2022، وهي عبارة عن 50 منحة للدبلومات المختلفة، و50 منحة لدرجة الماجستير، و50 منحة لدرجة الدكتوراة، على أن يكون التخفيض بنسبة 50% من قيمة الساعة المعتمدة.

ووافق المجلس أيضا على الاتفاق الإطاري بين جامعة الإسكندرية وجامعة JAUME1 بإسبانيا، ومذكرة التفاهم بين جامعة الإسكندرية وجامعة HUAZHONG الزراعية بالصين، ومذكرة التعاون بين كلية التمريض جامعة الإسكندرية، وجامعة كاليفورنيا في لوس انجلوس، ومذكرة التفاهم بين جامعة الإسكندرية وجامعة الإسراء بالمملكة الأردنية الهاشمية، ومذكرة التفاهم بين جامعة الإسكندرية وجامعة جنوب ألينوى بالولايات المتحدة الأمريكية، ومذكرة التفاهم بين جامعة الإسكندرية وجامعة طرابلس بليبيا، ومذكرة التفاهم بين جامعة الإسكندرية وجامعة مارينجا بالبرازيل.

كما وافق المجلس على ترقية 20 عضو هيئة تدريس، 11 إلى درجة أستاذ، و9 إلى درجة أستاذ مساعد، وتعيين 14 مدرسا، ومنح 100 درجة دكتوراة و57 درجة ماجستير.

أسواق للمعلومات مصر 2030
محافظ الإسكندرية توفير السلع بيع السلع منافذ لبيع السلع أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات