6 مايو 2024 04:02 27 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أسعار السلع

الحجز بـ«الفيزا».. أسعار لحوم الأضاحي 2022 من وزارة الزراعة

أسعار لحوم الأضاحي 2022
أسعار لحوم الأضاحي 2022

كشف الدكتور سعيد الدسوقي، مدير عام التسويق في قطاع الإنتاج بوزارة الزراعة، عن أسعار الأضاحي 2022 بوزارة الزراعة قبل عيد الأضحى المبارك، لافتًا إلى أنه تم فتح باب الحجوزات للأضاحي من يوم 10 يونيو الماضي، ويتم الحجز عن طريق الدفع الإلكتروني «الفيزا».

أسعار الأضاحي 2022

وأشار الدسوقي، خلال تصريحات تلفزيونية له، أنه تم البدء منذ 1 ذي الحجة لـ9 ذي الحجة تسليم الأضحية في الوقت الذي يختاره المواطن حتى إذا أراد استلام الأضحية صباح يوم العيد، منوهًا بأن وزارة الزراعة لديها محطات إنتاج حيواني موزعة على مستوى الجمهورية، نبدأ قبل العيد حصر أعداد الأضاحي وأوزانها.

وتابع مدير عام التسويق في قطاع الإنتاج بوزارة الزراعة،، قائلًا: «إحنا السنة دي مطلعين الأوزان الأكثر من 300 كيلوجرام، بحيث يجد المواطن سعرها مقبول، ويعتمد سعر الأضحية على صحتها، والتي تظهر بوضوح من خلال النظر إلى سلسلة الظهر و«الكرش» وعوامل أخرى».

وأضاف: «في حالة أنك تشتري عجل 400 كيلوجرام عليك النظر إلى «الكرش»، وإذا كان منتفخًا عليك الحذر، فمن الممكن أن يكون تناول الماء والأكل بكثافة قبل عرضه للبيع ليصبح زائد الوزن وهي طريقة ينخدع بها المواطن من قبل الجزار أو التاجر، ولابد من أن يكون العجل صائمًا قبل بيعه».

أسعار لحوم الأضاحي 2022

وتجدر الإشارة إلى أن أحمد كمال، المتحدث الرسمي ‏للوزارة، قد كشف في تصريحات له، عن أسعار لحوم الأضاحي 2022، مؤكدًا أن الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين ‏والتجارة الداخلية، وجه بتخفيض سعر اللحوم البرازيلي المجمدة ‏من 90 جنيهًا إلى 85 جنيهًا، وأشار إلى أن اللحوم السوداني ‏الطازجة تباع بالمجمعات الاستهلاكية بـ 115 جنيهًا.

وأوضح أن المجمعات ‏الاستهلاكية سوف تعمل في أول وثاني وثالث أيام العيد، بالإضافة إلى ‏يوم وقفة عرفات، مضيفًا إلى أن توجيهات الوزير، للشركة القابضة ‏للصناعات الغذائية هي ضخ كميات كبيرة أيضا من السلع الأخرى ‏بالمجمعات الاستهلاكية وبنفس التخفيضات السابقة التي تصل إلى ‏‏%25.‏

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار لحوم الأضاحي 2022 عيد الأضحى أسعار اللحوم أسعار صكوك الأضاحي 2022 أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات