30 أبريل 2024 02:45 20 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
الجمهورية الجديدة

أكبر محطة في الشرق الأوسط وأفريقيا

محطة عدلي منصور.. 10 معلومات عن المحطة التي افتتحها الرئيس السيسي اليوم

محطة عدلي منصور
محطة عدلي منصور

تعد محطة عدلي منصور المركزية، أكبر محطة في الشرق الأوسط وأفريقيا لخدمة نقل الركاب عبر ومترو الأنفاق والسكة الحديد والقطار الكهربائي، وافتتحها الرئيس عبد الفتاح السيسي منذ ساعات قليلة، لتدخل بنا إلى الجمهورية الجديدة ولكن على الطراز الأوروبي.

محطة عدلي منصور المركزية

وتعتبر محطة عدلي منصور هي الأولى على مستوى العالم التي تضم 7 وسائل نقل، بها 4 كهربائية أولها المبنى الرئيسي والذي بداخله ثلاث وسائل نقل، خط سكك حديد القاهرة السويس والذي كان يبدأ من منطقة عين الشمس.

وتم تطوير المحطة في إطار تخطيط مصر الجديدة وإنشاء محور الفريق عصار والفريق عرابي، بنقله إلى محطة عدلي منصور لفك منطقة الزحام المروري والكثافة المرورية الموجودة في عين شمس، ثم استخدام مسار السكة الحديد كمحور مرور آخر في منطقة مصر الجديدة.

وتضم محطة عدلي منصور حافلات تربط بين المحافظات المختلفة موقف سوبرجيت، كما أنه تم تصميمها على غرار النظام الأوروبي من حيث البوابات الزجاجية اللامعة وماكينات الدخول والخروج وتصميمات الأرضيات والأسقف، وبذلك تشهد المحطة أولى مراحل التحول لوسائل النقل الجماعي الأخضر لتكون صديقة للبيئة، لتستكمل من خلالها الجمهورية الجديدة أولى خطواتها نحو التحول للعالمية بأحدث وسائل النقل الجماعي.

وخلال السطور التالية، ترصد بوابة أسواق للمعلومات، أبرز 10 معلومات عن محطة عدلي منصور المركزية والتي جاءت على النحو التالي:

أهم 10 معلومات عن محطة عدلي منصور المركزية

  1. مقامة على مساحة 15 فدان.
  2. أكبر محطة في الشرق الأوسط وأفريقيا لخدمة نقل الركاب عبر المترو والقطار الكهربائي
  3. أضخم محطة تبادلية في الشرق الأوسط
  4. عدلي منصور تمثل نهاية الخط الثالث للمترو، وبداية انطلاق القطار الكهربائي، الواصل إلى العاصمة الإدارية والعاشر من رمضان.
  5. تضم 5 محطات مترو أنفاق وقطار كهربائي وسكة حديد وأتوبيس ترددى وسوبر جيت.
  6. تشهد بداية انطلاق خط سكة حديد القاهرة ـ السويس.
  7. تضم أولى محطة الأتوبيس الترددى الواصل إلى مطار القاهرة.
  8. يجاور محطة عدلى منصور ورشة الخط الثالث للمترو التي تبلغ مساحتها 65 فدان، وتعد أكبر ورشة في الشرق الأوسط وأفريقيا لصيانة قطارات المترو.
  9. تم افتتاح وتشغيل محطة المترو وجارى استكمال إنشاء وتنفيذ باقي محطاتها.
  10. محطة عدلي منصور ليست مجرد محطة عادية إنما مجمع محطات.
08cee1deda23.jpg
202e2a736bc4.jpg
27c0cf7d433a.jpg
7c7d70ff3e24.jpg
af9b82a1b968.jpg
e4720bc4ac10.jpg
أسواق للمعلومات مصر 2030
محطة عدلي منصور الرئيس عبد الفتاح السيسي أكبر محطة في الشرق الأوسط وأفريقياالقطار الكهربائي مترو الأنفاق أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات