11 مايو 2024 12:24 3 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
سوق العقارات

مسؤولو الإسكان يتفقدون مشروعات القاهرة الجديدة والعاشر والعبور

أرشيفية
أرشيفية

قال الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، إن مسئولى الوزارة أجروا جولات تفقدية في مختلف المدن الجديدة وغيرها من مواقع العمل، في إطار المتابعة المستمرة للموقف التنفيذي للمشروعات.

وأضاف الوزير، أن الهدف من الجولات الميدانية هو تذليل أي عقبات تظهر، ودفع العمل والتواصل المستمر بين المسئولين والعاملين في مختلف المشروعات، مشيرًا إلى أنه كان بالأمس فى زيارة لمواقع العمل بالعاصمة الإدارية الجديدة، وهناك مسئولون بصفة شبه يومية يجوبون مواقع العمل بالمشروعات المختلفة.

وأضاف أنه تمت زيارة لتفقد المشروعات بـ3 مدن جديدة هي القاهرة الجديدة، والعاشر من رمضان، والعبور الجديدة.

واستهل مسئولو الإسكان جولتهم بمدينة القاهرة الجديدة، بتفقد مشروع دار مصر بالتجمع الثالث والتجمع الأول؛ للوقوف على مدى كفاءة وتقدم الخدمات «النظافة - الصيانة - الأمن» للسكان فى المشروع.

وتابع مسئولو الوزارة، أعمال المرافق بمنطقة الامتداد، كما عقدوا اجتماعًا مع مسئولي الشركات المنفذة ومهندسي الجهاز لعرض خطة العمل فى المرحلة القادمة، بجانب التأكيد على سرعة إنجاز الأعمال بأعلى جودة وتكثيف العمل، وإضافة أطقم عملٍ أخرى للمواقع لسرعة الإنجاز.

وفي مدينة العاشر من رمضان، تفقد مسئولو الإسكان بعض المشروعات بالمدينة، ومنها الموقف الإقليمي الجديد والمستشفي الجامعي وأعمال الطرق الجاري تنفيذها؛ حرصًا من هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة على إنجاز خطة الدولة الشاملة، والعمل على قدم وساق للانتهاء من تنفيذ المشروعات في التوقيتات المحددة.

وفي مدينة العبور الجديدة، استهل مسئولو الإسكان جولتهم بتفقد خزان التكديس سعة 10 آلاف م3 الحل العاجل والمغذي لمنطقة الـ2600 فدان والحي الـ14، وبعدها مروا على مشروعات الإسكان ومنها «الإسكان ذو الطابع الحديث».

ويضم المشروع «78 عمارة بها 1872 وحدة سكنية، الإسكان الإجتماعى بالحى الـ14 ويضم 806 عمارات بها 19344 وحدة سكنية نموذج الـ90م، سكن مصر ويضم 18 عمارة بها 432 وحدة سكنية، سكن بديل العشوائيات ويضم 96 عمارة بها 3456 وحدة من ضمنها 3360 وحدة سكنية، و96 وحدة إدارية، و96 محلًا تجاريًا».

وفي ختام الجولات شدد مسئولو الوزارة على تكثيف الجهود المبذولة في مشروعات الإسكان والطرق والمرافق، مشددين على ضرورة الالتزام بالبرامج الزمنية للمشروعات والحرص على الالتزام بمعايير الجودة المطلوبة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
وزارة الإسكان الإسكان الاجتماعي القاهرة الجديدة العاشر من رمضان العبور وزير الإسكان
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات