5 مايو 2024 07:23 26 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع

وسط تسهيلات كبيرة للمزارعين..

توريد 153 ألف و252 طن حتى الآن من القمح بمحافظة أسوان

توريد القمح
توريد القمح

يأتي ذلك تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، تواصل شون وصوامع وبناكر محافظة أسوان إستقبال الكميات الموردة من محصول القمح لموسم الحصاد 2022 .

توريد 153 ألف و252 طن حتى الآن من القمح بمحافظة أسوان

ووصل حجم توريد القمح إلى 153 ألف و252 طن حتى الآن منذ بدء الحصاد فى الأول من إبريل الماضى وذلك بنسبة 83 % من المستهدف حتى نهاية الموسم بإجمالى 185.4 ألف طن.

ومن ناحيته، أشار اللواء أشرف عطية محافظ أسوان إلى انتظام منظومة التوريد بشكل كامل، ولا سيما فى ظل تقديم التسهيلات الكبيرة اللازمة للمزارعين، والتيسير عليهم، وتحفيزهم وتشجيعهم طبقاً لتعليمات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء خلال مجلس المحافظين الأخير لتوريد جميع الكميات التي يتم حصادها وذلك من مختلف الأراضي المنزرعة على مستوى المحافظة بإجمالي مساحات 126.5 ألف فدان لتحقيق المستهدف على الوجه الأكمل.

لجان مختصة لتحديد نوعية القمح الموردة لضمان التوريد للمزارعين بشكل منتظم

ونوه محافظ أسوان بأنه توجد لجان تم تشكيلها من مديريات الزراعة والتموين والجهات المختصة لتحديد نوعية القمح الموردة لضمان توريد المحصول من المزارعين بشكل منتظم ، وهو الذي يتوازي مع قيام هذه اللجان بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية لتكثيف حملات الرقابة على الطرق والمنافذ، ومصادرة أى كميات من القمح، يتم ضبطها خارج الإطار القانوني لتداول القمح، وإتخاذ الإجراءات القانونية بكل حسم تجاه المخالفين .

أسواق للمعلومات مصر 2030
محافظ أسوان توريد قمح تسهيلات كبيرة للمزارعين موسم القمح أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات