16 مايو 2024 17:11 8 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
الجمهورية الجديدة

مشروع الأتوبيس الترددي«BRT».. أبرز محطاته على الطريق الدائري

مشروع الأتوبيس الترددي
مشروع الأتوبيس الترددي

تستعد الجمهورية الجديدة ممثلة في وزارة النقل والمواصلات للانتهاء من تنفيذ مشروع الأتوبيس الترددي«BRT»، التي تستهدف من خلاله تيسير حركة نقل المواطنين على الطريق الدائري.

مشروع الأتوبيس الترددي«BRT»

يأتي ذلك تنفيذًا لمواصلتها خطط إعادة تنمية «الجمهورية الجديدة»، بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، لعمل نقلة نوعية غير مسبوقة خاصة بمجال النقل البري.

ويعد مشروع الأتوبيس الترددي«BRT» البديل النهائي للميكروباصات على الطريق الدائري، كما أنه يدخل ضمن مشروعات وخطط الدولة، ممثلة في وزارة النقل، لتنفيذ مشروع توسعة الطريق الدائري، بهدف تقديم خدمات مميزة لجمهور الركاب المسافرين، وتخفيف الزحام المروري على الطريق الدائري.

وخلال السطور التالية، تستعرض بوابة أسواق للمعلومات أبرز محطات الأتوبيس الترددي على الطريق الدائري، والتي جاءت على النحو التالي:

أبرز محطات الأتوبيس الترددي على الطريق الدائري

«محطة المشير طنطاوي، ومحطة كايرو فستيفال سيتي، ومحطة أكاديمية الشرطة، ومحطة طريق السويس، ومحطة عدلي منصور، ومحطة موقف العاشر من رمضان، ومحطة غرب الرشاح، ومحطة التروللي، محطة مؤسسة الزكاة، ومحطة مصرف بلبيس، ومحطة عزبة الجزيرة، ومحطة المرج، ومحطة رشاح وخصوص، ومحطة مسطرد، ومحطة متولي الشعراوي».

كما يضم أيضًا «محطة العصار، ومحطة منطي، محطة إسكندرية الزراعي، ومحطة بسوس، ومحطة بسوس القناطر، ومحطة الوراق، ومحطة تحيا مصر، محطة مترو إمبابة، ومحطة بشتيل، ومحطة أحمد عرابي، ومحطة أرض اللواء، ومحطة محور 26 يوليو، ومحطة المعتمدية، ومحطة زنين، ومحطة صفط اللبن، ومحطة منشية البكاري».

ويضم مشروع الأتوبيس الترددي عددًا من المحطات الأخرى التي تشمل كل من؛ «محطة النور، ومحطة مسجد المدينة، ومحطة فيصل، ومحطة الهرم، ومحطة ترسة، ومحطة مصر للطيران، ومحطة الطالبية، ومحطة المنيب، ومحطة البحر الأعظم، ومحطة الزهراء، ومحطة العزبة، ومحطة محور الحضارة، ومحطة الجزائر، ومحطة الأوتوسترا، ومحطة الهضبة الوسطى، ومحطة سيتي سنتر المعادي، ومحطة الصيد، ومحطة البروان، ومحطة محور الشهيد، ومحطة مدخل التجمع».

ومن المخطط أن تقوم الدولة في نهاية 2022، بمنع السلالم والمواقف الخاصة بالميكروباص على الطريق الدائري، وإنشاء مواقف خاصة بالميكروباص أسفل الطريق الدائري بالمناطق المختلفة التي يمر بها.

كما ننشر لكم أبرز مزايا مشروع الأتوبيس الترددي«BRT»:

مزايا مشروع الأتوبيس الترددي«BRT

  1. الأتوبيس الترددي عبارة عن حافلات كبيرة ستعمل بالكهرباء
  2. يهدف في الأساس لتخفيف الزحام على الطريق الدائري
  3. سيسير في مسارات منعزلة على الدائري
  4. يساعد على الحد من التلوث البيئي حيث يعمل عن طريق الكهرباء
  5. سيتم إنشاء 20 محطة انتظار بطول الطريق الدائرى لاستقلال الأتوبيس الترددي«BRT»
  6. سيربط محطات انتظار الأتوبيس الترددي«BRT» بمواقف الأقاليم التي سيتم إنشاءها في مناطق تقاطع الدائرى مع الطرق الرئيسية
  7. سيؤدي لوقف سير الميكروباص على الدائري نهائياً عند بدء تشغيل المشروع
  8. إنشاء حارة لمسارات ومحطات أتوبيسات BRT التي سيتم تسييرها على الطريق الدائري والذي يعد طفرة كبيرة في وسائل المواصلات
  9. تنفيذ البنية التحتية لمنظومة النقل الذكي (ITS) ليكون الطريق الدائري من أوائل الطرق في مصر الذي يستخدم عليه هذا النظام
أسواق للمعلومات مصر 2030
الأتوبيس الترددي مشروع الأتوبيس الترددي«BRT» الجمهورية الجديدة محطات الأتوبيس الترددي الميكروباص الطريق الدائري أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات