5 مايو 2024 23:42 26 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
سوق العقارات الجمهورية الجديدة

تفاصيل المرحلة الخامسة بمشروع الإسكان الاجتماعي ومعدلات التنفيذ

مشروع الإسكان الاجتماعي
مشروع الإسكان الاجتماعي

تسعى وزارة الإسكان ممثلة في هيئة المجتمعات العمرانية، لتكثيف جهودها المبذولة نحو إنهاء تخصيص وتسليم شقق مشروعاتها «الإسكان الاجتماعي وسكن لكل المصريين وسكن مصر».

المرحلة الخامسة بمشروع الإسكان الاجتماعي

وتخطط الإسكان حاليًا لإنهاء إجراءات تخصيص حوالي 10 آلاف شقة شهريًا، وخلال السطور التالية تستعرض بوابة أسواق للمعلومات، آخر تطورات المرحلة الخامسة بمشروع الإسكان الاجتماعي وسكن مصر وسكن لكل المصريين أيضًا، والتي جاءت على النحو التالي:

وفي هذا الصدد، أعلن المهندس وليد عبد الرحمن نائب رئيس جهاز مدينة 6 أكتوبر الجديدة، عن تفاصيل المرحلة الخامسة بمشروع الإسكان الاجتماعي، التي تتضمن نحو 415 عمارة بواقع 9960 وحدة سكنية نموذج 90 مترا، بالإضافة إلى 12 عمارة بواقع 432 شقة نموذج 75 مترًا.

تفاصيل المرحلة الخامسة بمشروع الإسكان الاجتماعي ومعدلات التنفيذ

وأشار إلى أن نسب تنفيذ المرحلة الخامسة بمشروع الإسكان الاجتماعي، منوهًا بأن نسب التنفيذ بلغت نحو 45% خلال فترة قليلة من تاريخ أمر الإسناد، وهو ما يفوق الجدول الزمنى المقترح من جانب هيئة المجتمعات العمرانية.

كما كشف عن إجمالي وحدات الإسكان الاجتماعي التي تتضمنها مدينة أكتوبر الجديدة والموجهة لمحدودي الدخل، مؤكدًا أنها تصل لـ 125 ألف وحدة سكنية، وأنه تم تسليم حوالى 40 ألف وحدة للحاجزين حتى الآن.

آخر تطورات مشروع سكن مصر

أما بالنسبة لآخر تطورات مشروع سكن مصر، فقد أفاد بأنه تم الانتهاء من تنفيذ عدد 4248 وحدة سكنية بمشروع سكن مصر، وتم تسليم ما يقرب من 50% من إجمالي الوحدات.

آخر مستجدات مشروع سكن لكل المصريين

وفيما يتعلق بآخر مستجدات مشروع سكن لكل المصريين، قال إنه جارٍ تنفيذ ما يقرب من 900 وحدة سكنية بنظام 75 مترًا حجرتين وصالة، بخلاف 2000 وحدة بنظام 3 غرف وصالة بمساحة 90 مترًا.

وتجدر الإشارة إلى أنصندوق الإسكان الاجتماعي والتمويل العقاري دعمًا نقديًا مباشرًا لمشروع الإسكان الاجتماعي قيمته 60 ألف جنيه للمواطنين منخفضي الدخل، ويتم استكمال باقي مقدم الحجز عند التعاقد للمواطنين منخفضى الدخل يبدأ من 10% كحد أدنى، ومتوسطي الدخل يبدأ من 15% كحد أدنى من قيمة الشقة.

كما يتمثل الحد الاقصى لصافي الدخل للمواطنين منخفضي الدخل نحو 6 آلاف جنيه شهريا للاسرة 72 ألف جنيه سنويًا، و4500 ألف جنيه شهريا للأعزب و54 ألف جنيه سنويًا، أما الحد الأقصى لصافي الدخل لمتوسط الدخل 10 آلاف جنيه للأعزب، و14 ألف جنيه للأسرة، والحد الأدنى لصافي الدخل الشهري للتعامل بالتمويل العقاري 1200 شهريًا.

أسواق للمعلومات مصر 2030
المرحلة الخامسة بمشروع الإسكان الاجتماعي مشروع سكن مصر الإسكان الاجتماعي جهاز مدينة 6 أكتوبر الجديدة مشروع سكن لكل المصريين أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات