18 أبريل 2024 22:36 9 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
بنوك

بنك القاهرة يحصل على الموافقة النهائية من «المركزي» لإطلاق بطاقة تيلدا

بنك القاهرة
بنك القاهرة

حصل بنك القاهرة، على الموافقة النهائية من البنك المركزي المصري لإطلاق بطاقة «تيلدا» المدفوعة مقدمًا بالتعاون مع شركة تيلدا، المتخصصة في تطوير التطبيقات المالية والتكنولوجية.

وقال طارق فايد، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لبنك القاهرة، في بيان له، إن تلك الخطوة تأتي بما يتوافق مع توجيهات البنك المركزي المصري وسعي البنك الدائم لطرح وابتكار حلول مصرفية رقمية تلبي احتياجات وتطلعات مختلف الشرائح؛ تحقيقًا لأهداف الشمول المالي ونشر الوعي المصرفي بين كافة فئات المجتمع سواء عملاء البنوك وغير العملاء عبر استخدام خدمات التكنولوجية المالية «Fintech» بطريقة آمنة؛ لتشجيعهم وحثهم على استخدام الحلول التكنولوجية المبتكرة وخاصة فئة الشباب.

وفي سياق متصل، أشار محمد ثروت، رئيس مجموعة التجزئة المصرفية ببنك القاهرة، أن بطاقة تيلدا المدفوعة مقدمًا تعد إضافة جديدة لباقة المنتجات التي يطرحها البنك، حيث سيتم استخدام البطاقة عن طريق ربطها على منصة شركة تيلدا الرقمية المتوفرة على هواتف المحمول الذكية؛ لتيسير اجراءات وخدمات الدفع، إلى جانب ما تقدمه البطاقة من مزايا استخدامها في عمليات التسوق الإلكتروني ودفع المشتريات بطريقة آمنة وسهلة.

ويوفر تطبيق تيلدا مزايا عديدة للمستخدمين بما في ذلك طلب إصدار بطاقة «بنك القاهرة - تيلدا»؛ لاستخدامها عبر الإنترنت وفي المتاجر والسحب عن طريق ماكينات الصراف الآلي داخل أو خارج مصر، وتحويل الأموال واستلامها، والذي يعد الأول في السوق الذي يتيح تجربة دفع متكاملة بضغطة واحدة، ودون حاجة إلى وجود حساب مصرفي.

وسيتمكن عملاء تيلدا من خلال التطبيق من نقل الأموال والتحكم في حسابهم المدفوع مقدمًا من خلال خدمة إدارة الأموال التي تسمح لهم بالإطلاع على مواردهم المالية بسهولة ويسر.

وأعرب أحمد صباح، الرئيس التنفيذي والشريك المؤسس لشركة تيلدا، عن اعتزازه بالتعاون مع بنك القاهرة لإطلاق بطاقة تيلدا بإعتباره واحدًا من أكبر البنوك العاملة المتخصصة في مجال التحول الرقمي، ويمتلك مكانة هامة ورائدة في القطاع المصرفي، وكذا ثقة كبيرة لدى المستخدمين في هذا المجال.

أسواق للمعلومات مصر 2030
بنك القاهرة تيلدا بطاقة تيلدا البنك المركزي المصري
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات