25 أبريل 2024 18:14 16 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
بوابة الزراعة

توريد 25 ألفًا و951 طن قمح للشون والصوامع في الأقصر

القمح
القمح

أعلن وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بمحافظة الأقصر الدكتور تامر صلاح مختار اليوم الأحد، أن الكمية الموردة بموسم القمح الحالي قد بلغت 25 ألفًا و951 طن و489 كيلو قمح للشون والصوامع.

وتواصل المديرية العمل في موسم توريد القمح، والذي بدأ أبريل الماضي، ويستمر حتى نهاية أغسطس المقبل، طبقًا للقرار الوزاري المشترك رقم 47 لسنة 2022 من خلال الصوامع والبناكر والشون بدائرة المحافظة.

وأضاف مختار أن عمليات توريد القمح في صوامع المحافظة تسير بشكل منتظم ومتابعة مكثفة من قبل المديرية، في إطار توجيهات محافظ الأقصر المستشار مصطفى ألهم، بضرورة استمرارية التنسيق والتعاون بين كافة الأجهزة المختصة، لتوفير كافة السبل التي تؤدي إلى تسهيل عملية توريد موسم توريد القمح المحلي.

وأوضح وكيل الوزارة أن السعة التخزينية بالمحافظة تصل إلى 34 ألف طن، والمتوقع أن تصل نسبة توريد القمح إلى 100% من السعة التخزينية، وتم تشكيل لجان استلام الأقماح المحلية وتفعيلها.

من جانبها أهابت مديرية التموين والتجارة الداخلية بمحافظة الأقصر، بجميع المزارعين وموردي القمح المحلي لعام 2022، بضرورة الالتزام بالتعليمات والتوجيهات، حيث سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد المخالفين والذين قاموا بتوريد كميات القمح ناقصة، وكذلك الذين لم يقوموا بتوريد القمح واتضح وجود مساحات كبيرة تخص أشخاص بأنفسهم وامتنعوا عن التوريد، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال ذلك.

أسواق للمعلومات مصر 2030
توريد القمح توريد القمح توريد القمح لصوامع الأقصر صوامع الأقصر أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات