15 مايو 2024 11:37 7 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

«السيسي»: نتطلع لتعزيز العلاقات مع ألمانيا على المستويين الاقتصادي والتجاري

الرئيس عبد الفتاح السيسي
الرئيس عبد الفتاح السيسي

أشاد الرئيس عبد الفتاح السيسي، بعلاقات الصداقة المصرية الألمانية الممتدة، وما بلغته من مستوى متقدم على مختلف الأصعدة خلال الفترة الأخيرة.

وأعرب الرئيس، على هامش مشاركته في حوار بيترسبرج للمناخ، عن تطلع مصر لتعميق العلاقات وتعزيزها، لاسيما على المستويين الاقتصادي والتجاري من خلال تعظيم حجم الاستثمارات الألمانية في مصر، خاصة في ظل أن ألمانيا تعتبر واحدة من أهم شركاء مصر داخل القارة الأوروبية، لافتًا إلى الفرصة الكبيرة التي تتواجد في السوق المصرية؛ للاستفادة من البنية التحتية الحديثة، وتحسن مناخ أداء الأعمال.

وجاء ذلك خلال لقاء الرئيس السيسي، اليوم الاثنين 18 يوليو، مع نظيره الألماني فرانك شتاينماير، في برلين.

وقال السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس أعرب عن التقدير لحفاوة الاستقبال الألماني، مؤكدًا الموقف المصري الثابت المستند إلى ضرورة تدعيم أركان الدول التي تمر بأزمات وتقوية مؤسساتها الوطنية، بما ينهى معاناة شعوبها ويحافظ على مقدراتها، وكذا يساعد على شغل الفراغ الذي أتاح للجماعات الإرهابية التمدد والانتشار.

ومن جانبه؛ رحب الرئيس الألماني بالرئيس السيسي في برلين، معربًا عن تقدير ألمانيا لمصر على المستويين الرسمي والشعبي، واعتزازها بالروابط التاريخية التي تجمع بين البلدين الصديقين، مؤكدًا حرص ألمانيا على مساندة جهود مصر التنموية ودعمها في كافة المجالات من خلال تبادل الخبرات والاستثمار المشترك.

وأشاد الرئيس شتاينماير، بالدور المحوري الذي تضطلع به مصر على صعيد ترسيخ الاستقرار في الشرق الأوسط وأفريقيا.

وأضاف المتحدث الرسمي، أن اللقاء تناول عددًا من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، لاسيما تطورات الأزمة الأوكرانية، فضلًا عن الأزمتين الليبية واليمنية، وكذلك القضية الفلسطينية التي توافق الجانبان بشأنها حول تأكيد ضرورة التوصل إلى حل عادل وشامل للقضية الفلسطينية وفقًا لأحكام المرجعيات الدولية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية العلاقات المصرية الألمانية رئيس ألمانيا الاستثمارات الألمانية في مصر السوق المصرية حوار بيترسبرج
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات