18 مايو 2024 00:12 9 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

«تاتا» للصلب تهدد بوقف عملياتها في بريطانيا لهذا السبب

أرشيفية
أرشيفية

كشف إن تشاندراسيكاران، رئيس مجلس إدارة شركة «Tata Steel»، اليوم الأحد، أن الشركة تهدد بإغلاق عملياتها في المملكة المتحدة، ما لم تقدم الحكومة البريطانية مساعدات بحوالي 1.5 مليار جنيه إسترليني خلال العام المقبل؛ لمساعدة مالك أكبر مصانع الصلب في المملكة المتحدة على تقليل انبعاثات الكربون.

وقال تشاندراسيكاران، لصحيفة فاينانشال تايمز، إن الانتقال إلى مصنع صلب أكثر مراعاة للبيئة، هو النية التي نتمتع بها، لكن هذا ممكن فقط بمساعدة مالية من الحكومة.

وأوضح أن شركة «Tata Steel» ستغلق 2 من أفران الصهر في مصنع «Port Talbot»، والتي تبلغ الطاقة الإنتاجية له 5 ملايين طن من الفولاذ سنويًا، كما ستوقف صناعة الصلب الأولية، وبدلًا من ذلك تبني فرنين من أفران القوس الكهربائي.

ومع ذلك، ستكلف خطة «Tata Steel» لإزالة الكربون 3 مليارات جنيه استرليني، ولهذا الأمر، تسعى للحصول على 1.5 مليار جنيه استرليني من الحكومة البريطانية.

يذكر أن الحكومة البريطانية، قد تعهدت بتحقيق صافي انبعاثات صفرية من الغازات الدفيئة بحلول عام 2050، ولتحقيق هدفها، يجب أن تنتقل الدولة إلى تصنيع أكثر استدامة للصلب، حيث يتم تصنيع حوالي 80% من الفولاذ المنتج في المملكة المتحدة في أفران الصهر في موقعين وهما مصنع ميناء تالبوت التابع لشركة تاتا ستيل في ويلز، ومصنع الصلب البريطاني في سكونثورب.

وحتى في الهند، قامت شركة «Tata Steel» مؤخرًا بتكليف أول مصنع يلتقط ثاني أكسيد الكربون من انبعاثات الأفران العالية في موقع «Jamshedpur» الخاص بها.

أسواق للمعلومات مصر 2030
مصانع الصلب صناعة الصلب أكبر منتج للصلب أسعار الحديد اليوم أسعار النحاس اليوم
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات