27 أبريل 2024 08:21 18 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
بنوك

اضطراب في سوق العملات الرقمية.. وبيتكوين في المنطقة الحمراء بسبب «تسلا»

عملة بيتكوين
عملة بيتكوين

شهد سوق العملات الرقمية، خلال الأسبوع المنقضي، حالة من الاضطراب، حيث دخلت بيتكوين إلى المنطقة الحمراء، بعدما باعت شركة تصنيع السيارات الكهربائية «تسلا» 75% من مخزون العملة الخاص بها، بقيمة حوالي 936 مليون دولار.

وكان سعر بيتكوين سريع الاستجابة، حيث انخفض إلى ما دون مستوى 23000 دولار، وتراجع إلى أدنى مستوى عند 22457 دولارًا ظهر الأربعاء الماضي، فيما يتم تداولها حاليًا عند حوالي 22623 دولار، وفقًا لبيانات منصة «كوين ماركت كاب».

وفيما يخص باقي العملات الرقمية، فقد عاود العديد منها للارتفاع، حيث سجلت عملة إيثيريوم زيادة بنسبة 29.6% على مدار الأسبوع لتسجل 1.599 دولار، كما صعدت عملة بي ان بي 14.2% لتسجل 268.4 دولار، وقفزت عملة دوج كوين لتسجل 0.068 دولار، محققة زيادة قدرها 11% على مدار الأسبوع.

وتعتبر العملات المشفرة بمثابة وسيلة دفع رقمية غير نقدية، ويتم إدارتها وتداولها في نظام دفع لامركزي على الإنترنت، وتحظى بحماية شديدة بعيدًا عن سيطرة البنوك وتحكمها.

وبحسب إحصائيات منصة كريبتودوت كوم لتداول العملات الرقمية المشفرة، فإن 300 مليون شخص يمتلكون عملات رقمية مشفرة بنهاية 2021.

وأظهر تقرير مشترك نشرته مجموعة بوسطن الاستشارية، وشركة استشارات إدارية عالمية، أن اعتماد العملة المشفرة لا يزال منخفضًا للغاية مقارنة بأصول الاستثمار التقليدية.

وأوضح التقرير أنه يتم استثمار 0.3% فقط من الثروة الفردية في العملات الرقمية، وهو أمر لا يضاهي نسبة 25% التي يتم استثمارها في الأسهم، مضيفًا أنه لا يزال هناك مجال كبير لمزيد من النمو والاعتماد الأساسيين في صناعة العملات المشفرة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
العملات المشفرة العملات الرقمية عملات رقمية مشفرة سوق العملات الرقمية بيتكوين عملة البيتكوين تسلا
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات