2 مايو 2024 15:11 23 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
الجمهورية الجديدة اقتصاد

«العلمين الجديدة» تضم ثاني أعلى برج على شاطئ البحر المتوسط.. «تفاصيل»

شروع ثاني أعلى برج على شاطئ البحر المتوسط
شروع ثاني أعلى برج على شاطئ البحر المتوسط
تضم مدينة العلمين الجديدة قريبًا ثاني أعلى برج على شاطئ البحر المتوسط، والذي يضاهي الموجود في إسبانيا والذي يرتفع عن برج العلمين الجديدة بنحو 15 متراً فقط.

مشروع ثاني أعلى برج على شاطئ البحر المتوسط

تستعد الجمهورية الجديدة لتنفيذ مشروع ثاني أعلى برج على شاطئ البحر المتوسط بالعلمين بمواصفات قياسية فائقة الجودة إذ يتضمن مبنيين سكنيين متشابهين، ويعد البوابة الشمالية للساحل ومدينة العلمين، كما سيتميز بدرجة عالية من الرفاهية.

ورغم ضخامة ثاني أعلى برج على شاطئ البحر المتوسط، إلا أنه راعى أعلى درجات الرفاهية، حيث تم تقسيم البرج إلى 3 قطاعات، كل قطاع له خدماته ومصاعده المنفصلة، كما يضم البرج مصعداً جانبياً بانورامياً يتيح لمن يستقله رؤية البحر والمدينة والبحيرات.

مشروع «ذا جيت»

جاء ذلك على لسان عمرو القاضي الرئيس التنفيذي لشركة «سيتي إيدج» للتطوير العقاري، في تصريحات سابقة له، مؤكدًا أن مشروع «ذا جيت» أيضًا هو مجمع سكني، وترفيهي، وتجاري، يضم برجين بواجهة شاطئية عند مدخل مدينة العلمين، وصممته مجموعة كونكورد الاستشارية، وحتى الآن تم إنشاء 12 طابقاً من إجمالي 44 طابقاً في «ذا جيت»، الذي يضم «أعلى الأبراج السكنية في الساحل الشمالي لمصر، وثاني أعلى مبنى سكني في حوض البحر الأبيض المتوسط، ويبلغ ارتفاعه 170 متراً، وتبلغ مساحة المباني 264 ألف متر مربع، ويضم 669 وحدة سكنية فاخرة وكاملة التشطيب، بمساحات تتراوح بين 50 و400 متر مربع تطل جميعها على البحر أو على البحيرات والمدينة.

ونوه أيضًا بأن هذا المشروع يشتمل أيضًا مطعماً بانورامياً في الطابق الـ44، ومجمع سينمات ومناطق تجارية للتسوق، وعدداً من حمامات السباحة، بينها حمام سباحة طائر في أعلى البرج، إضافة إلى مداخل خاصة لمنطقة الشاطئ، وجراج متعدد الطوابق لانتظار السيارات.

مشروعات بمدينة العلمين الجديدة

وتجدر الإشارة إلى أن الدولة المصرية تواصل تنفيذ مشروعات عدة بمدينة العلمين الجديدة التي ستصبح العاصمة الصيفية للبلاد، حيث تضم مقرات لرئاسة الجمهورية ومجلس الوزراء، وجاري العمل على تنفيذ مشروعين جديدين بالمدينة الساحلية يضمان أعلى برج بالساحل الشمالي، وثاني أعلى مبنى سكني بشاطئ البحر الأبيض المتوسط، عبارة عن مبنيين متشابهين.

وتضم مدينة العلمين الجديدة أبراجاً سكنية شاهقة الارتفاع، ومنطقة حكومية تضم مقراً لرئيس الجمهورية، ومجلس الوزراء، ومدينة تراثية بها دار أوبرا وجامعة، إضافة إلى حي سكني على غرار الحي اللاتيني بمدينة الإسكندرية، ومجموعة من المباني والأسواق التجارية.

ووفقًا لتصريحات الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، فإنه جارٍ تنفيذ 8 أبراج بالمنطقة الشاطئية، بمدينة العلمين الجديدة، ووصلت نسبة التنفيذ ببعض الأبراج إلى الدور الـ28، بينما جارٍ تنفيذ أعمال التشطيبات لـ15 برجاً تم الانتهاء من تنفيذها بالمنطقة الشاطئية، كما تم الانتهاء من الأعمال بالمنطقة الترفيهية، والتى تتوسط منطقة الأبراج الشاطئية، وتطل على البحر مباشرة، وتضم جراجا يسع 3 آلاف سيارة، وعددًا من المحال، التى تم تشغيل بعضها، وكذا تم تشغيل منفذ لاتصالات مصر، إضافة إلى الانتهاء من أعمال تشطيبات الجزء الشاطئي من الممشى السياحي والذى يبلغ طوله 7 كم.

مشروع أبراج الداون تاون

ويتم أيضاً تنفيذ مشروع أبراج الداون تاون، بمدينة العلمين الجديدة، والتى تنفذها شركة "cscec" الصينية، على غرار أبراج منطقة الأعمال المركزية بالعاصمة الإدارية الجديدة، وبتمويل ذاتي من هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، حيث يشمل المشروع إنشاء 5 أبراج سكنية كاملة التشطيب والخدمات، وتطل الأبراج على بحيرة صناعية، وتضم البرج الأيقونى بارتفاع 250 متراً «68 دورًا» بإجمالى مسطحات 465 ألف م2، ومن المقرر أن يتم تنفيذه خلال 45 شهراً، و4 أبراج بارتفاع 200 متر للبرج «56 دورًا» بإجمالي مسطحات 320 ألف م2، ومن المقرر أن يتم تنفيذها خلال 39 شهراً.

أسواق للمعلومات مصر 2030
العلمين الجديدة مشروع ثاني أعلى برج على شاطئ البحر المتوسط مدينة العلمين الجديدة أبراج مدينة العلمين الجديدة أعلى برج على شاطئ البحر المتوسط برج العلمين الجديدة أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات