18 مايو 2024 13:26 10 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار محلية

أوكرانيا تبتكر طرقا جديدة لزيادة صادرات الحبوب

صادرات الحبوب الاوكرانية
صادرات الحبوب الاوكرانية

أعلن رئيس وزراء أوكرانيا، دينيس شميهال، اليوم الثلاثاء، أن كييف تبحث عن طرق لوجستية جديدة لتعزيز قدراتها على زيادة صادرات الحبوب الاوكرانية.

استعرض رئيس وزراء أوكرانيا، دينيس شميهال، في اجتماع مجلس الوزراء، اليوم الثلاثاء، الخطوات التي اتخذتها حكومته خلال الأشهر الماضية، لتعزيز قدرة البلاد على زيادة صادرات الحبوب الأوكرانية، مثل نظام النقل بدون تأشيرة مع الاتحاد الأوروبي، وفقا لما ذكرته وكالة الأنباء الأوكرانية.

وذكر شميهال أنه بلاده ألغت الرسوم الجمركية والحصص على صادرات أوكرانيا إلى أوروبا وكندا وبريطانيا، وأنشأت نقاط تفتيش جديدة على الحدود الغربية للبلاد، إضافة إلى توسيع إمكانات موانئ نهر الدانوب، حيث يعد نهر الدانوب حاليًا أحد طرق التصدير الأساسية، وبالتالي تواصل الحكومة توسيع إمكاناتها.

وأشار شميهال إلى أن كييف ستعتمد اليوم تغييرات على لوائح النظام الحدودي، مما يسمح للأسطول بتنفيذ عمليات التزود بالوقود، أي إعادة التزود بالوقود بالقرب من مينائي ريني وإسماعيل، موضحا أن هذه الخطوة ستساعد على زيادة السرعة

وقال وزير البنية التحتية في أوكرانيا، أولكسندر كوبراكوف، في وقت سابق، إن مشاريع زيادة قدرة الموانئ على نهر الدانوب تتطلب استثمارات تصل إلى 200 مليون دولار، حيث سيؤدي تحديثها إلى زيادة السعة إلى 25 مليون طن من البضائع سنويًا.

أسواق للمعلومات مصر 2030
صادرات الحبوب الاوكرانية نظام النقل بدون تأشيرة إلغاء الرسوم الجمركية صادرات أوكرانيا إلى أوروبا موانئ نهر الدانوب
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات