3 مايو 2024 06:07 24 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
بورصات سلعية

أسعار فول الصويا العالمية تسجل أكبر مكاسب أسبوعية في عام

أسعار فول الصويا العالمية
أسعار فول الصويا العالمية

ارتفعت أسعار فول الصويا في بورصة شيكاغو، اليوم الجمعة، وتستعد الأسوق لأكبر ارتفاع أسبوعي لها منذ أكثر من عام، حيث أثارت توقعات الطقس الحار والجاف في الغرب الأوسط الأمريكي مخاوف بشأن الإمدادات، بحسب رويترز.

كما تستعد الذرة لتحقيق أكبر مكاسب أسبوعية لها في ما يقرب من 5 أشهر، في حين يستعد القمح لإنهاء الأسبوع في منطقة إيجابية بعد أسبوعين من التراجع.

أسعار عقود فول الصويا

ارتفع عقد فول الصويا تسليم أغسطس 2022 بنسبة 0.67%، أو ما يعادل 10.75 سنت، إلى 1620 سنت للبوشل، بعدما ارتفع العقد بنسبة 9.6% هذا الأسبوع، وهو أكبر مكسب منذ أوائل يوليو 2021.

قال توبين جوري، مدير الاستراتيجية الزراعية في بنك الكومنولث الأسترالي، لرويترز: «هنا يركز السوق بشكل أساسي على مخاوف الطقس في الولايات المتحدة، مكاسب هذا الأسبوع تعني أن أسعار فول الصويا قد تعافت تقريبًا من انخفاضها في يوليو».

وتمتعت الذرة وفول الصويا في الولايات المتحدة بطقس بارد ورطب موسمي هذا الأسبوع، مع تلقيح الكثير من محصول الذرة في الولايات المتحدة خلال شهر يوليو، على الرغم من أن التوقعات الساخنة والجافة في أوائل أغسطس تثير قلق المزارعين.

وبالنسبة لسوق القمح، لا زالت حالة تسيطر عدم اليقين بشأن حجم صادرات الحبوب الأوكرانية عبر البحر الأسود، على الرغم من التوقعات بأنها قد تبدأ في غضون أيام.

وقال مارتن غريفيث، منسق الأمم المتحدة للمساعدات، إنه يأمل أن تصل الشحنة الأولى من الحبوب من ميناء أوكراني على البحر الأسود اليوم الجمعة، لكن التفاصيل «الحاسمة» للممر الآمن للسفن ما زالت قيد الإعداد.

وذكر غريفيث، أن المسؤولين العسكريين الأتراك والروس والأوكرانيين يعملون مع فريق من الأمم المتحدة في إسطنبول؛ لوضع إجراءات تشغيل موحدة للاتفاق الذي تم يوم الجمعة الماضي.

وأوضحت بورصة الحبوب في بوينس آيرس، أمس الخميس، أن زراعة القمح في الأرجنتين لموسم 2022-2023 تلقت دعمًا من الأمطار الأخيرة التي ساعدت في تخفيف ظروف الجفاف في بعض المناطق، وهو ما يمثل دفعة لقطاع المزارع الرئيسي.

وأكدت الحكومة البرازيلية، أن الصين فتحت سوقها أمام فول الصويا المنتج في الدولة الواقعة في أمريكا الجنوبية، مضيفة أن الشحنات ستبدأ بعد إزالة بعض العقبات البيروقراطية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار فول الصويا العالمية بورصة شيكاغو عقود فول الصويا فول الصويا
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات