29 أبريل 2024 17:19 20 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

تدهور حالة محصول الذرة الفرنسي للأسبوع الثاني على التوالي

الذرة
الذرة

أظهرت بيانات من مكتب المزرعة «FranceAgriMer»، أن حالة محصول الذرة في فرنسا تدهورت بشكل حاد للأسبوع الثاني على التوالي، في إشارة إلى أن الطقس الجاف في أكبر منتج للحبوب في الاتحاد الأوروبي يتسبب في خسائر، نقلًا عن رويترز.

وقالت «FranceAgriMer» إن ما يقدر بنحو 68% من محصول الذرة في حالة جيدة أو ممتازة في الأسبوع المنتهي في 25 يوليو، بانخفاض من 75% في الأسبوع السابق، و83% في الأسبوع المنتهي في 11 يوليو، و84% في الأسبوع المنتهي في 4 يوليو.

ويقارن تصنيف هذا الأسبوع بدرجة 90% في نفس الفترة من العام الماضي.

وتتم مراقبة آفاق الحصاد في فرنسا عن كثب في وقت تتعطل فيه الشحنات من أوكرانيا، مورد الحبوب الرئيسي في الاتحاد الأوروبي؛ بسبب الحرب مع روسيا، وفي وقت يضر الطقس السيئ بالمحاصيل في أجزاء أخرى من العالم.

ومن المتوقع حدوث المزيد من الطقس الجاف والحار في الأسابيع المقبلة في مناطق زراعة الذرة الأوروبية الرئيسية، بما في ذلك فرنسا، ومن المتوقع أن يتسبب في مزيد من الضرر للمحاصيل التي تعاني من الإجهاد بالفعل؛ بسبب الربيع الجاف ودرجات الحرارة المرتفعة في وقت سابق من هذا الشهر.

وتدهورت حالة الشعير الربيعي، الذي تم حصاده بنسبة 92% بحلول 25 يوليو، إلى 48% من 50% في الأسبوع السابق.

وفيما يتعلق بالقمح اللين الفرنسي، حصد المزارعون 95% من محصول هذا العام بحلول يوم الإثنين الماضي، مقارنة بـ84% قبل أسبوع، فيما يقدر أن 63% من القمح اللين في حالة جيدة أو ممتازة، دون تغيير عن الأسبوع السابق.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الذرة فرنسا القمح اللين حالة الذرة الفرنسي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات