29 أبريل 2024 07:44 20 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

عاجل| تعرف على اسعار تذاكر المترو الجديدة

اسعار تذاكر المترو
اسعار تذاكر المترو

ساعات قليلة تفصلنا عن تطبيق الزيادة الجديدة في اسعار تذاكر المترو التي تواصل تصدرها تريند «جوجل» العالمي منذ إعلان الفريق كامل الوزير وزير النقل، بأنه سيتم رفع أسعار تذاكر المترو والسكة الحديد، اعتبارًا من بداية شهر أغسطس المقبل.

اسعار تذاكر المترو

وفي هذا الصدد، كشفت مصادر مسئولة بوزارة النقل منذ قليل، عن الزيادة المقترحة في اسعار تذاكر المترو الجديدة والقطارات، وذلك بالتزامن مع بداية شهر أغسطس المقبل.

وأشارت المصادر فى تصريح خاص لـ«بوابة أسواق للمعلومات»، أنه سيتم تطبيق الزيادة الجديدة لأسعار تذاكر المترو والقطارات بدءًا من يوم الاثنين المقبل الموافق 1 -8-2022، حيث ستكون الزيادة في أسعار تذاكر القطارات من 15 إلى 20% حسب الدرجة، وفي المترو جنيه على المسافات».

وستضم الزيادة المقترحة إضافة مرحلتين جديدتين إلى جانب المراحل الثلاث القديمة، لتصبح الزيادة المرتقبة كالتالي:

اسعار تذاكر المترو الجديدة

  1. المرحلة الأولى 9 محطات بـ 6 جنيهات بدلًا من 5 جنيهات
  2. المرحلة الثانية 16 محطة بـ8 جنيهات بدلًا من 7 جنيهات
  3. المرحلة الثالثة 23 محطة 11 جنيهًا.
  4. المرحلة الرابعة 29 محطة بـ14 جنيهًا.
  5. المرحلة الخامسة 39 محطة 19 جنيهًا.

وكان وزير النقل قد سبق له وأكد في تصريحات تليفزيونية له أنه يتم حاليًا دراسة نسبة الزيادة، لافتًا إلى أنه تم أخذ قرار رفع اسعار تذاكر المترو، والآن يجرى دراسة النسبة المقدرة للزيادة، معلقًا «لازم تزيد لأننا مش هنقدر نشيل كل الفارق ده».

وتابع الوزير: «القرار ده غصب عني، وسيتم الإعلان عن اسعار تذاكر المترو الجديدة خلال الأيام المقبلة، وإحنا كدولة مسؤولة هدفنا أن تكون الزيادات في أضيق الحدود»، مشيرًا إلى أن الزيادة لن تؤثر بشكل كبير على المواطن ومن المتوقع أن تتراوح ما بين جنيه وجنيهين بالنسبة لتذكرة المترو.

كما نوه وزير النقل بوجود عجز كبير بين النفقات والإيرادات في السكة الحديد، حيث إن النفقات 10 مليارات جنيه سنويًا والإيرادات 4.4 مليار جنيه، موضحًا أن الرئيس عبدالفتاح السيسي وعد بإسقاط مديونية البنك المركزي وبنك الاستثمار القومي.

الزيادة المرتقبة في اسعار تذاكر المترو

وعقب تعليقه على الزيادة المرتقبة في اسعار تذاكر المترو، أفاد بأن حجم المديونية على السكة الحديد كانت 88 مليار جنيه، وتم إسقاط المديونية بأمر من الرئيس السيسى، معقبًا: «تبقى 5 مليارات جنيه لوزارة البترول ثمن الوقود، والآن ندفع سعر الوقود أولا بأول ولكن لم نسدد المديونية حتى الآن، مشيرا إلى أن الهيئة تحقق إيرادات 4.4 مليار ومصروفاتنا 10 مليارات جنيه سنويًا، وليس أمامنا سوى رفع اسعار تذاكر المترو».

وتجدر الإشارة إلى أن الدولة تبذل جهود ضخمة فيما يتعلق بطرق النقل والكباري والمواصلات العامة، في إطار تنفيذ الخطة الموضوعة لتطوير قطاع النقل منذ 30 يونيو 2014، والتي يقودها حالياً وزير النقل الفريق كامل الوزير، الذي يتخذ دوماً تطوير القديم وتقديم الجديد.

أسواق للمعلومات مصر 2030
اسعار تذاكر المترو اسعار تذاكر المترو الجديدة زيادة أسعار تذاكر المترو المترو وزير النقل زيادة تذاكر المترو والقطار أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات