3 مايو 2024 09:05 24 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أسعار السلع

ننشر قائمة أسعار السلع التموينية عن شهر أغسطس 2022

أسعار السلع
أسعار السلع

تزامنًا مع إعلان وزارة التموين ‏والتجارة الداخلية، ببدء صرف السلع ‏التموينية لشهر أغسطس، بالنسب المقررة لكل مواطن ‏على بطاقة الدعم من السلع الأساسية «الزيت، والأرز، والسكر»، تحرص الدولة على تحقيق الأمن الغذائى ورفع الأعباء على المواطن المصري، من خلال إتاحة أسعار السلع بشكل يناسب جميع فئات الشعب.

أسعار السلع

وفي هذا الصدد، تواصل الحكومة، النجاح في توفير السلع الأساسية رغم أزمة الغذاء التي يشهدها العالم أجمع في ظل التضخم العالمي والأزمة الروسية الأوكرانية، مؤكدة على وجود انخفاض ملحوظ فى أسعار القمح والزيت والأرز، من خلال التنسيق بين الوزارات المعنية لإتاحة السلع بالمنافذ المختلفة.

استقرار أسعار السلع التموينية

وكانت وزارة التموين والتجارة الداخلية، قد شددت على استقرار جميع أسعار السلع التموينية، والتي تضم 25 نوع من السلع، وأنه يتم صرف مقررات أغسطس بنفس الأسعار السابقة دون أي زيادة، لافتة إلى وجود مخزون استراتيجي جيد وآمن من جميع السلع التموينية، يتجاوز الستة أشهر، وتوافر الـ25 نوعاً من السلع التمونية في مقدمتها السلع الأساسية لدى المنافذ التموينية البالغ عددها نحو 40 ألف منفذ على مستوي الجمهورية، وكذلك لدي مخازن شركتي الجملة التابعتين للقابضة الغذائية، والبالغ عددهم 1500 مخزن.

وأوضحت وزارة التموين والتجارة الداخلية، أن مخازن شركتي الجملة التابعة للقابضة الغذائية تقوم يوميا، بضخ نحو 9 ألاف طن من الزيت والسكر والأرز والمكرونة إلى المنافذ التموينة، و تنقسم إلى 4 آلاف طن سكر، و3 ألاف طن زيت، وباقي الكمية تنقسم بين الأرز و المكرونة .

صرف مقررات أغسطس الجاري

وما تزال المنافذ التموينية تواصل صرف مقررات أغسطس الجاري، والتي بدأت أمس منذ التاسعة صباحًا، وتستمر حتي نهاية الشهر الجاري، بالتزامن مع صرف سلع فاق نقاط الخبز، والتي يحصل عليها المواطن نظير ترشيد استهلاك الخبز المدعم.

وتدعم الدولة السلع التموينية التي تصرف لنحو 64 مليون مواطن على البطاقات، بقيمة 3 مليارات جنيه شهريًا، حيث يحصل كل مواطن من المستفيدين على سلع مجانية من قائمة المنظومة التموينية، بقيمة 50 جنيها شهرياً، وذلك حتى المستفيد الرابع بالبطاقة، و25 جنيهًا للفرد الخامس وما يليه.

وخلال السطور التالية، ترصد بوابة أسواق للمعلومات، تفاصيل قائمة أسعار السلع المنظومة التموينية عن شهر أغسطس 2022:

قائمة أسعار السلع المنظومة التموينية عن شهر أغسطس 2022

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار السلع قائمة أسعار السلع المنظومة التموينية عن شهر أغسطس 2022 السلع التموينية صرف السلع التموينية أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات