13 مايو 2024 18:37 5 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع

عاجل| تخفيض أسعار اللحوم البرازيلي ‏المجمدة لـ79 جنيهًا بدلاً من 90 جنيهًا للكيلو

وزارة التموين
وزارة التموين

أعلنت الشركة القابضة للصناعات ‏الغذائية، اليوم الثلاثاء، عن تخفيض أسعار اللحوم البرازيلي ‏المجمدة من 90 جنيهًا إلى 79 جنيهًا للكيلو، بالإضافة إلى تخفيضات أخرى للسلع بالمجمعات ‏الاستهلاكية تتفاوت ما بين الـ25% إلى 30%‏.

«القابضة للصناعات الغذائية» تخفض أسعار اللحوم البرازيلي ‏المجمدة

جاء ذلك عقب تلقي الدكتور علي المصيلحي وزير التموين ‏والتجارة الداخلية، تقريراً من الشركة القابضة للصناعات ‏الغذائية حول أسعار السلع بالمجمعات الاستهلاكية ، موضحًا به قرار خفض أسعار اللحوم البرازيلي ‏المجمدة إلى 79 جنيه بدلاً من 90 جنيه، وذلك لتخفيف ‏العبء على المواطن.

وأشار التقرير إلى أن المخزون الاستراتيجي من اللحوم المجمدة آمن ويكفي كل ‏احتياجات المواطنين ، موضحًا إلتزام شركات المجمعات، وشركتي ‏الجملة «العامة – المصرية» بمجمعاتهما بتخفيضات تصل إلى ‏الـ 30% في بعض السلع.

وجود أكثر من 1100 صنف من السلع بكل مجمع استهلاكي

ومن ناحيته، أكد أحمد كمال المتحدث الرسمي للوزارة ‏معاون الوزير، أن الشركة القابضة تضخ ‏يومياً كميات كبيرة من السلع بمجمعاتها الاستهلاكية، مؤكداً ‏وجود أكثر من 1100 صنف من السلع بكل مجمع استهلاكي، وأن ميكنة المجمعات الاستهلاكية سهلت عليه متابعة ‏حركة السلع بها والتدخل في إي لحظة لضخ السلع حال زيادة ‏الطلب عليها.

وأوضح المتحدث الرسمي لوزارة ‏التموين، أن الشركة ‏القابضة بها 1300 مجمع استهلاكي هدفها الرئيسي هو ‏إحداث التوازن بالأسواق بالتخفيضات التي تطرأ على السلع ‏بها ، وتخفيف العبء على المواطن بتلك التخفيضات أيضًا، مشيرًا إلى أن جميع ‏احتياجات منافذ جمعيتي والسيارات المتنقلة من اللحوم المجمدة البرازيلية متوفرة.‏

أسواق للمعلومات مصر 2030
الشركة القابضة للصناعات ‏الغذائية اللحوم المجمدة تخفيض أسعار اللحوم البرازيلي ‏المجمدة المجمعات ‏الاستهلاكية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات