29 أبريل 2024 12:17 20 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

«البترول الكويتية» : تصدير أول شحنة وقود سيارات منخفض الكبريت إلى الأسواق الآسيوية

وقود السيارات
وقود السيارات

أعلنت شركة البترول الوطنية الكويتية اليوم الأربعاء 3 أغسطس، تصدير أول شحنة من منتج الجازولين "وقود السيارات" منخفض الكبريت والمركبات العطرية والمطابق لأحدث المعايير والمواصفات البيئية العالمية إلى الأسواق الآسيوية.

وقال نائب الرئيس التنفيذي والمتحدث الرسمي للشركة عاهد الخريف في تصريح له اليوم، إن كمية هذه الشحنة بلغت نحو 35 ألف طن وهي من إنتاج مصفاة ميناء الأحمدي، وتم تصديرها بالتعاون والتنسيق مع قطاع التسويق العالمي بمؤسسة البترول الكويتية.


وأوضح الخريف، أن الشركة استفادت من الإمكانيات المتطورة التي وفرها مشروع الوقود البيئي في إنتاج وقود السيارات النظيف والمتوافق مع المعايير العالمية.

وأكد أن الشركة باتت لديها القدرة على تلبية احتياجات السوق المحلي من هذا المنتج الهام وتصدير الفائض منه للأسواق الخارجية، مشيرًا إلى تنامي الطلب العالمي على وقود السيارات، لا سيما بعد الأزمات العالمية الأخيرة مما جعل قطاع التسويق العالمي في مؤسسة البترول يتوسع في استهداف أسواق جديدة لبيع منتجات الشركة ومنها أسواق جنوب شرق آسيا وأوروبا.

وأشار إلى أن التطور النوعي لقدرات الشركة الإنتاجية منح المؤسسة فرصًا تنافسية أكبر لتسويق هذه المنتجات وبالتالي تحقيق عائد مادي أعلى يدعم الاقتصاد الوطني للكويت.

أسواق للمعلومات مصر 2030
شركة البترول الوطنية الكويتية الكويت الاقتصاد الكويتي وقود السيارات الجازولين اسيا الاقتصاد الآسيوي منتجات البترول
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات