19 أبريل 2024 19:15 10 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
الجمهورية الجديدة اقتصاد

«يضم 17 محطة».. آخر مستجدات مشروع الخط الرابع لمترو 6 أكتوبر

خط المترو الرابع لمدينة 6 أكتوبر
خط المترو الرابع لمدينة 6 أكتوبر

تعمل الجمهورية الجديدة جاهدة لإحداث نقلة نوعية غير مسبوقة بمجال النقل البري، خاصة فيما يتعلق بتطوير وتحديث خطوط المترو، إذ تخطط حاليًا لإنشاء عدد من الخطوط الجديدة للمترو مشروع خط المترو الرابع لمدينة 6 أكتوبر.

وبالتالي فهي تواصل الحكومة ممثلة في الهيئة القومية لمترو الأنفاق، العمل على استكمال المرحلة الأولى لخط المترو الرابع لمدينة 6 أكتوبر، أحد أهم المشروعات القومية في قطاع النقل والمواصلات.

مشروع خط المترو الرابع لمدينة 6 أكتوبر

يأتي ذلك في إطار سعيها الدائم نحو مواصلة تنفيذ المشروعات القومية الكبرى التي تجريها حاليًا تحقيقًا لرؤية التنمية المستدامة «مصر 2030»، وذلك لخفض معدلات التلوث البيئي، وتخفيف حدة الاختناقات المرورية بالمحاور والشوارع الرئيسية.

وفي هذا الصدد، تواصل الحكومة ممثلة في وزارة النقل والمواصلات، العمل على استكمال المرحلة الأولى لخط المترو الرابع لمدينة 6 أكتوبر.

وخلال السطور التالية، ترصد بوابة أسواق للمعلومات، أبرز المعلومات الهامة عن آخر مستجدات مشروع خط المترو الرابع لمدينة 6 أكتوبر، والتي جاءت على النحو التالي:

آخر مستجدات مشروع خط المترو الرابع لمدينة 6 أكتوبر

  1. تم مد المرحلة الأولى من المشروع جنوباً لمسافة 4.5 كم سطحياً.
  2. المشروع سيخدم مد المرحلة قطاعات مدينة 6 أكتوبر جنوب طريق الواحات البحرية المنطقة السكنية هناك .
  3. يبلغ طول المرحلة الأولى من الخط الرابع للمترو حوالي 19 كم.
  4. يضم مشروع خط المترو الرابع لمدينة 6 أكتوبر على عدد 17 محطة (16 نفقية – 1 سطحية).
  5. تمتد من المحطة التبادلية "حدائق الأشجار" غرب الطريق الدائري علي حدود مدينة 6 أكتوبر مروراً بالمتحف المصري الكبير ثم ميدان الرماية ثم شارع الهرم حتى محطة الجيزة.
  6. المشروع يحقق تبادل الخدمة مع الخط الثاني للمترو ثم يعبر أسفل النيل إلي محطة الملك الصالح للمترو ليتقاطع مع الخط الأول للمترو وصولاً الى محطة عمرو بن العاص بمنطقة الفسطاط بمصر القديمة.
  7. تحقق المرحلة الأولى خدمة تبادل الركاب مع الخط الثاني للمترو بمحطة الجيزة ومع الخط الأول للمترو بمحطة الملك الصالح.
  8. يربط الخط الرابع للمترو بين 3 وسائل مواصلات، حيث يربط مع الخط الأول في محطة الملك الصالح، ثم الخط الثاني (شبرا الخيمة - المنيب) بمحطة الجيزة، وأخيرًا سيربط مع المونوريل في 6 أكتوبر.
  9. يتم تنفيذ المرحلة الأولى من الخط الرابع لمترو الأنفاق المعروف باسم «مترو الهرم – أكتوبر»، حيث يتم العمل في خمس محطات من الفسطاط حتى حي الأشجار في 6 أكتوبر.
  10. يمر الخط الرابع للمترو بمحطة على طريق الواحات، ثم يمر في حدائق الأهرام ثم محطة النصر فمحطة المتحف الكبير، ثم محطة ميدان الرماية ومحطة الأهرام، وبعد ذلك سمر بشارع الهرم حتى الوصول إلى ميدان الحيزة، ثم يمر أسفل النقل حتى المنيل ثم يمر مجددا أسفل النيل حتى الربط بالخط الأول للمترو (المرج - حلوان) في محطة الملك الصالح.

وتجدر الإشارة إلى أن الهيئة القومية للأنفاق، تجري حاليًا تنفيذ مجموعة من شبكة الخطوط ووسائل الجر الكهربائي المختلفة، أولها شبكة المترو المكونة من 5 خطوط، وذلك فى إطار توجه الدولة بتحول وسائل النقل الجماعي إلى النقل الأخضر، وأنه جارى تحديث الخطين الأول والثانى لمترو الأنفاق.

85a8b1ac10a8.jpg
bd2ece2dd39c.jpg
أسواق للمعلومات مصر 2030
خط المترو الرابع لمدينة 6 أكتوبر آخر مستجدات مشروع خط المترو الرابع لمدينة 6 أكتوبر مترو الأنفاق وزارة النقل أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات