27 سبتمبر 2022 23:16 2 ربيع أول 1444

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أسعار السلع

أسعار الأسمدة الزراعية اليوم الجمعة 5-8-2022.. تذبذب في بورصة شيكاغو

أسعار الأسمدة الزراعية
أسعار الأسمدة الزراعية

استقرت أسعار الأسمدة الزراعية اليوم الجمعة 5-8-2022، للجملة في الأسواق المحلية، على مدار نحو أسبوعين، عقب حالة من التفاوت السعري، الجمعة 22 يوليو.

وانخفضت أسعار سماد اليوريا والنترات بمقدار من 50: 100 جنيه بالطن، فيما استقر طن الفوسفات الناعم 12.5%، والفوسفات الخشن 12.5%.

أسعار الأسمدة الحرة 2022

التقى الدكتور محمد شطا، وكيل وزارة الزراعة بجنوب سيناء، برؤساء مجالس الجمعيات المحلية والمركزية بالمحافظة، وعدد من مديري الإدارات الزراعية ومديري الجمعيات، لتحديد أسعار السماد المدعم وآليات وضوابط صرفه داخل الجمعيات الزراعية.

وأكد وكيل وزارة الزراعة خلال الاجتماع على صرف السماد المدعم للمزارعين وفقًا للضوابط والآليات التي حددتها وزارة الزراعة لضمان وصول السماد للمستحقين من المزارعين بكافة مدن المحافظة.

وأكد وكيل وزارة الزراعة في تصريح، الثلاثاء الماضي، أنه جرى تحديد سعر شيكارة السماد المدعم بـ 240 جنيهًا، مع التأكيد على الالتزام بسعر الصرف والكمية المحددة، وتحديد موعد الصرف بالجمعيات.


وطالب كافة مديري الإدارات الزراعية بالتأكد من إجراء المعاينات الفعلية للمساحات المنزرعة، والتعرف على نوع الزراعة، وعمر الزراعات وكافة الإجراءات اللازمة والقانونية لإتمام عملية الصرف مع التيسير على المزارعين في سرعة الانتهاء من الإجراءات اللازمة.

وفي السوق العالمي، تباين سعر الفوسفات، في إغلاق جلسة تداول أمس، في بورصة شيكاغو التجارية.

وتنشر «أسواق للمعلومات»، في تقريرها اليومي الخاص بمتابعة سوق السلع، أسعار الأسمدة اليوم، كالتالي:

أسعار الأسمدة اليوم

أسعار الأسمدة الزراعية اليوم «للطن»

اليوريا والنترات

استقر سعر طن اليوريا اليوم الجمعة، عند 7,900 جنيه.

كما ثبتت أسعار النترات على نفس مستوياتها المنخفضة، ليسجل سعر الطن 7,800 جنيه.

الفوسفات

ثبتت أسعار الأسمدة الفوسفاتية في السوق المحلي، ليستقر سعر طن الفوسفات الناعم 12.5% عند 2,225 جنيه، كما سجلت أسعار الفوسفات الخشن 12.5% عند 3,275 جنيه للطن.

وتعتبر الأسمدة أحد أهم المدخلات الزراعية، حيث تسهم زيادة إنتاج الأسمدة في زيادة رقعة الأراضي الزراعية في مصر، وتخدم زراعة واستصلاح الأراضي الصحراوية.

أسعار الأسمدة في بورصة شيكاغو للتجارة

حبيبات ديامونيوم فوسفات

تباينت أسعار العقود الآجلة لحبيبات ديامونيوم فوسفات «سماد عالي النيتروجين» والفسفور DAP «أرض ميناء» الولايات المتحدة الأمريكية، في إغلاق جلسة تداول أمس الخميس، ببورصة شيكاغو للتجارة، حيث ثبت عقد أغسطس عند 750 دولارا للطن.

بينما ارتفعت أسعار العقود الآجلة تسليم سبتمبر بنسبة 1.34%، لتسجل 757.5 دولار للطن.

مصر 2030
أسعار الأسمدة الزراعية أسعار الأسمدة الحرة 2022 أسواق للمعلومات الأسمدة أسعار الأسمدة للجملة سعر طن السماد الفوسفات اليوريا النترات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات