29 أبريل 2024 19:17 20 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

تعزيز التعاون بين مصر وتنزانيا في مجال النقل الجوي

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

عقدت بمقر سلطة الطيران المدني جولة من المفاوضات بين سلطتي الطيران المصرى والتنزانى وذلك لبحث سبل تعزيز التعاون بين البلدين فى مجال النقل الجوى حيث تم خلال المفاوضات مناقشة كافة بنود مذكرة التفاهم الموقعة بين سلطتي الطيران المدنى لتحديثها فى ضوء مستجدات التشغيل خلال المرحلة المقبلة.

ويأتس ذلك في إطار توجيهات الطيار محمد منار وزير الطيران المدني بضرورة تعزيز التواجد المصري في مجال النقل الجوي داخل القارة الإفريقية، حيث تولي وزارة الطيران المدني أهمية كبيرة لدعم العلاقات والتعاون والتنسيق مع الأشقاء الأفارقة في مختلف أنشطة الطيران بما يخدم صناعة النقل الجوى في أفريقيا.

وتم خلال المفاوضات الاتفاق بشكل "مبدئي" على تعيين شركة "إيركايرو" كناقل جوي لتشغيل رحلات بين مصر وتنزانيا بجانب الشركة الوطنية مصر للطيران السابق تحديدها كناقل جوي لمصر، وتعيين شركتي طيران عن الجانب التنزاني.

كما تم الاتفاق على تشغيل الرحلات الجوية بين البلدين بدون قيود، وذلك فيما يتعلق برحلات الركاب، بالإضافة إلى تشغيل 3 رحلات أسبوعية للبضائع.

وطلب الجانب التنزاني خلال المفاوضات تنشيط التشغيل إلى جزيرة "زنزبار"، وتشجيع التعاون التجاري والفني بين شركات الطيران المصرية والتنزانية .

من جانبه أعرب الدكتور مهندس أشرف نوير رئيس سلطة الطيران المدني عن ترحيبه بالوفد التنزانى وتقديره للتعاون المشترك في مجال النقل الجوي.

وأشار إلى أن سلطة الطيران المدني المصري ترحب بكل المقترحات والطلبات التي عرضها الجانب التنزاني خلال المفاوضات.

وأوضح أهمية تنشيط الحركة الجوية بين البلدين وتعديل مذكرة التفاهم التى تم توقيعها بين البلدين عام 2011 في ضوء المستجدات الحالية، وما تم الاتفاق عليه خلال المفاوضات الثنائية، وذلك بعد الحصول على كل الموافقات اللازمة من أجل التوقيع النهائى من قِبل سلطتى الطيران المدنى المصرى والتنزاني.

مثَّل مصر خلال المفاوضات وفد برئاسة الدكتور مهندس أشرف نوير رئيس سلطة الطيران المدنى ومجدى جلال رئيس الإدارة المركزية للنقل الجوى بالسلطة وممثلين عن الشركة الوطنية مصر للطيران.

فيما رأس الوفد التنزاني حمزة جوهاري رئيس سلطة الطيران المدني التنزاني، وعدد من مسؤولي سلطة الطيران والمطارات في تنزانيا.

3a9f5a168ae6.jpg
b40ad5932152.jpg
eca3f4dce3ee.jpg
أسواق للمعلومات مصر 2030
مطار القاهرة النقل الجوي الطيران الطيران المدني تعاون أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات