23 أبريل 2024 16:44 14 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

اسعار تذاكر المترو تتصدر تريند «جوجل» بعد تأجيلها.. اعرف موعد التطبيق

اسعار تذاكر المترو
اسعار تذاكر المترو

تواصل اسعار تذاكر المترو تصدر تريند «جوجل» العالمي وذلك رغم قرار الحكومة بتأجيل قرار رفع أسعار التذاكر، ولم يُحدد بعد الموعد الرسمي لرفع أسعار التذاكر في المترو أو السكة الحديد.

اسعار تذاكر المترو

وقال الفريق مهندس كامل الوزير وزير النقل، إنه من المحتمل أن يتم تطبيق زيادة اسعار تذاكر المترو الجديدة خلال شهر أغسطس الجاري أو بنهاية الشهر، لافتًا إلى أن قرار التأجيل، يرجع إلى ربطه بإقرار حزمة إجراءات الحماية الاجتماعية الجديدة التي أعلنت عنها الحكومة خلال الفترة الماضية، حيث سيكون موعد زيادة أسعار التذاكر بمجرد إعلان الحكومة موعد تطبيق إجراءات الحماية الاجتماعية الجديدة.

اسعار تذاكر المترو

وفي هذا الصدد، يتساءل المواطنون عن الموعد النهائي لتطبيق قرار زيادة اسعار تذاكر المترو 2022، وفقا للقرار الذي أعلنه وزير النقل في تصريحات تليفزيونية الأسبوع الماضي، إذ نوه بأن قطاع النقل يحقق 9 مليارات جنيه ومصروفاته 10 مليارات جنيه سنويًا، فضلًا عن ارتفاع أسعار قطع الغيار، وكلها أمور تدعو إلى تحريك الأسعار.

وأشار وزير النقل إلى أن الدولة تجري دراسات دقيقة لتحديد الفئات المستحقة للدعم، موضحًا أن الزيادة في سعر تذكرة مترو الأنفاق ستكون بقيمة جنيه واحد، بينما نسبة زيادة أسعار تذاكر السكة الحديد لن تتخطى 25%.

وأوضح الفريق كامل الوزير أنه تقرر زيادة سعر تذكرة السكة الحديد والمترو، لسداد الديون الخاصة بالوزارة، لافتا إلى أن الوزارة أرسلت الدراسة الخاصة بزيادة سعر التذاكر إلى مجلس الوزراء والرئيس عبدالفتاح السيسي لاستعراضها قبل تطبيقها: الكل أجمع أنه لابد من تحريك سعر التذكرة.

علمًا أن وزير النقل سبق وأعلن في تصريحات تلفزيونية له أن الوزارة بصدد تحريك اسعار تذاكر المترو والقطارات، موضحًا أنه تم اتخاذه بالفعل وفي انتظار مصادقة البرلمان ورئيس الجمهورية على زيادة أسعار تذاكر السكة الحديد والمترو.

وأوضح أن زيادة اسعار تذاكر المترو والقطار التي كان من المقرر تنفيذها بداية شهر أغسطس الجاري وتم تأجيلها، ستكون بسيطة، وذلك يرجع بسبب أن مديونية الوزارة وصلت إلى 88 مليار جنيه للبنوك و5 مليارات لوزارة البترول، وأن الوزارة تعمل على سد العجز والمديونية، ولكن ما زال هناك فرق كبير بين الإيرادات والمصروفات.

ومن المقرر أن تشتمل الزيادة المقترحة في اسعار تذاكر المترو الجديدة والقطارات، على الآتي:

اسعار تذاكر المترو

اسعار تذاكر القطار

«ستكون زيادة أسعار تذاكر السكة الحديد 20% « من 15 إلى 20% » حسب الدرجة، وفي المترو جنيه على المسافات».

كما ستضم الزيادة المقترحة إضافة مرحلتين جديدتين إلى جانب المراحل الثلاث القديمة، لتصبح الزيادة المرتقبة في أسعار تذاكر المترو كالتالي:
زيادة أسعار تذاكر السكة الحديد 20%

اسعار تذاكر المترو الجديدة

  1. المرحلة الأولى 9 محطات بـ 6 جنيهات بدلًا من 5 جنيهات
  2. المرحلة الثانية 16 محطة بـ8 جنيهات بدلًا من 7 جنيهات
  3. المرحلة الثالثة 23 محطة 11 جنيهًا.
  4. المرحلة الرابعة 29 محطة بـ14 جنيهًا.
  5. المرحلة الخامسة 39 محطة 19 جنيهًا.

ونوه وزير النقل بأنه سيتم زيادة أسعار تذاكر السكة الحديد 20%، وأن تلك الزيادة مازالت تحت الدراسة، وستتم مراعاة أن تكون ملائمة للمواطنين، مضيفًا: «زيادة تذكرة المترو غصب عني، والزيادة هتكون في أضيق الحدود، واللي بخمسة جنيه ممكن يزيد جنيه واحد، وفي شريحة زيادة كمان».

أسواق للمعلومات مصر 2030
اسعار تذاكر المترو اسعار تذاكر المترو الجديدة زيادة أسعار تذاكر المترو المترو وزير النقل زيادة تذاكر المترو والقطار أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات