30 أبريل 2024 08:24 21 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

مصنع الآلات «بيتروزافزدسكماش» ينتهي من تجميع مجمِّعات البخار لمحطة تيانوان الكهروذية

محطة تيانوان الكهروذية الصينية
محطة تيانوان الكهروذية الصينية

أعلنت شركة روساتوم الروسية والمسئولة عن تنفيذ محطة الضبعة النووية بمحافظة مرسى مطروح، عن انتهاء مصنع الآلات الواقع في مدينة بيتروزافودسك الروسية والتابع لشركة «آ إم تكنولوجي» المختصة بصناعة الآلات في شركة «روساتوم»، من عملية تجميع أوعية المجمعات الخاصة بمولدات بخار الحلقة الأولية في وحدة توليد الطاقة الثامنة بمحطة تيانوان النووية الصينية.

انتهاء مصنع الآلات «بيتروزافزدسكماش» من تجميع مجمِّعات البخار لمحطة تيانوان الكهروذية

وأشارت إلى أن وعاء مجمع البخار يتكون من عدة قطع أولية منفصلة، وخلال عملية التجميع يجرى لحام طبقة من المادة المقاومة للتآكل على الجوانب الداخلية من تلك القطع، ثم تُوصل هذه العناصر المنفصلة معا عن طريق اللحام الأوتوماتيكي. وبعد خضوعها للمعالجة الحرارية يرسل كل واحد من مجمعات البخار المُعَدّة للمعالجة الميكانيكية النهائية. وتخضع جميع مراحل التصنيع لكل ما هو ضروري من إجراءات مراقبة الجودة.

8 أوعية لمجمعات البخار

كما نوهت بأن مجموعة المعدات المخصصة لوحدة طاقة واحدة بالمحطة تتضمن 8 أوعية لمجمعات البخار، تجهز بها مولدات البخار بواقع مجمعين اثنين لكل واحد من مولدات البخار الأربعة، والمجمعات الثمانية المصممة لوحدة الطاقة الثامنة بمحطة تايوان تُجمع كلها في مصنع "بيتروزافودسكماش"، وأغلبها قد اجتاز مرحلة المعالجة الميكانيكية النهائية حيث يجري حاليا تحضيرها للشحن والنقل لاحقا.

وعاء مجمع البخار يمثل أحد مكونات مولد البخار بالمحطة

وتجدر الإشارة إلى أن وعاء مجمع البخار يمثل أحد مكونات مولد البخار وينتمي إلى معدات الدرجة الأولى من الأمان وشكله عبارة عن أسطوانة سميكة الجدران متدرجة القطر والسماكة، ويفوق الارتفاع الإجمالي للمنتج 5 أمتار ويتجاوز قطر الحد الأقصى مترًا واحدًا، كما تكمن وظيفة مجمع البخار في تسيير عملية التبادل الحراري بين حلقتي التبريد الأولية والثانوية للمفاعل وإزالة الحرارة من قلب المفاعل.

اقرأ أيضاً

أسواق للمعلومات مصر 2030
روساتوم مصنع الآلات بيتروزافزدسكماش تجميع مجمِّعات البخار مولدات بخار محطة تيانوان الكهروذية الصينية محطة تيانوان الكهروذية الصينية محطة الضبعة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات