5 مايو 2024 18:42 26 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أسعار السلع

«تجاوز الـ12 ألف جنيه للطن».. أسعار السكر الأبيض اليوم

أسعار السكر اليوم
أسعار السكر اليوم

تواصل أسعار السكر اليوم الخميس 11-8-2022، استقرارها لليوم الثاني على التوالي، لدى تجار الجملة والمستهلك في السوق المحلي، بعدما شهد سعر السكر انخفاضًا، يوم الثلاثاء الماضي، بمقدار 50 جنيه في الطن، كما واصلت أسعار الجلوكوز والنشا الغذائي الثبات عند نفس مستوياتها السعرية.

سعر طن السكر

وأكد الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، إنه يوجد لدى مصر رصيد من السكر يكفي حتى 6.6 شهر، ولدينا اكتفاء ذاتي 89%.

وأضاف وزير التموين والتجارة الداخلية، مساء أمس الأربعاء، خلال صالون تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، تحت عنوان «ما دور وزارة التموين في مجابهة غلاء الأسعار؟»، أن حجم الاستهلاك من السكر بنحو 3.2 مليون طن، وننتج 2.8 مليون طن، ونستورد 400 ألف طن.

وتابع المصيلحي، أن موسم حصاد البنجر في شهر يناير القادم، وموسم حصاد قصب السكر في فبراير المقبل، وذلك سيؤدي إلى زيادة الاحتياطي الاستراتيجي من السكر.

أما بالنسبة للأسواق العالمية، فقد شهدت أسعار العقود الآجلة للسكر «الخام» ارتفاعًا، في الجلسة الصباحية لتداولات اليوم، في بورصة نيويورك، وارتفعت العقود الآجلة للسكر «الأبيض» ببورصة لندن، وقت كتابة هذا الخبر.

أسعار السكر اليوم للجملة

السكر الأبيض

استقر سعر طن السكر الأبيض عند 12,350 جنيهًا، عقب انخفاضه الثلاثاء الماضي، بمقدار 50 جنيه بالطن.

أسعار الجلوكوز

كما ثبتت أيضًا أسعار الجلوكوز، ليسجل سعر الطن 14.300 جنيه.

أسعار النشا الغذائي

واستقرت أسعار النشا الغذائي اليوم، ليبلغ سعر الطن 14.800 جنيه.

سعر السكر للمستهلك

وسجل سعر كيلو السكر للمستهلك 13 جنيهًا.

أسعار السكر الأبيض والخام في البورصات العالمية

أسعار السكر الخام في بورصة نيويورك

ارتفعت العقود الآجلة للسكر الخام في بورصة نيويورك خلال جلسة اليوم الخميس، حيث سجل عقد أكتوبر نحو 18.31 سنت للرطل، بمقدار زيادة 0.03 سنتًا، وقت كتابة هذا الخبر.

وزاد هامشيًا عقد مارس 2023 بنسبة 0.05%، ليسجل 18.31 سنت للرطل أي بمقدار ارتفاع 0.01 سنتًا.

أسعار السكر الأبيض في بورصة لندن

انتعشت أسعار العقود الآجلة للسكر الأبيض في الجلسة الصباحية في مستهل تداولات اليوم الخميس، في بورصة لندن للسلع، حيث زاد عقد تداول شهر أكتوبر، ليصل إلى 552 دولارًا للطن، بمقدار ارتفاع 2.30 دولارًا، أي بنسبة 0.42%.

وصعد عقد تداول ديسمبر، ليسجل 522.80 دولار للطن، بمقدار زيادة 1.40 دولار.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار السكر اليوم سعر طن السكر أسواق للمعلومات السكر سعر السكر للجملة سعر السكر للمستهلك السكر الأبيض السكر الخام أسعار السكر عالميا بورصة لندن
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات