20 أبريل 2024 09:57 11 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

روسيا تضاعف زراعة فول الصويا لأكثر من 8 ملايين فدان

المساحة الزراعية لفول الصويا
المساحة الزراعية لفول الصويا

استطاعت روسيا أن تضاعف المساحة الزراعية لفول الصويا من 3.6 مليون فدان إلى 8.16 مليون فدان خلال 5 سنوات فقط، ليرتفع الإنتاج العالمي من المحصول الذي سجلت أسعاره أرقاما قياسية منذ بداية حرب روسيا وأوكرانيا.

قال الرئيس التنفيذي لمجموعة تشيركيزوفو، سيرجي ميخائيلوف، اليوم الخميس، في افتتاح مصنع لاستخراج النفط في منطقة ليبيتسك، إن روسيا تمكنت من زيادة مساحة زراعة محصول فول الصويا بالبلاد بأكثر من الضعف على مدى السنوات الخمس الماضية من 3.6 مليون فدان إلى 8.16 مليون فدان، وفقا لما ذكرته وكالة الأنباء الروسية "تاس".

وذكرميخائيلوف أن أكبر مصدري فول الصويا في العالم هم 3 دول، وهي الولايات المتحدة والبرازيل والأرجنتين، والتي تعد أيضًا أكبر مصدري اللحوم، حيث يملكون أرخص أنواع فول الصويا عالية الجودة.

وأضاف ميخائيلوف، أن روسيا استوردت فول الصويا ومسحوق فول الصويا مباشرة لسنوات عديدة، لذلك عملت البلاد على تنمية الإنتاج المحلي بزيادة المساحة الزراعية من المحصول على مدى السنوات الخمس الماضية، خاصة في الجزء الأوسط من الدولة - ليبيتسك، تامبوف، فورونيج، أوريول، كورسك وتولا.

وأوضح ميخائيلوف، أن مثل هذا النمو في المناطق سيجعل من الممكن إنتاج ما بين 5.5 إلى 6 ملايين طن من فول الصويا في وقت مبكر من هذا العام.

أسواق للمعلومات مصر 2030
المساحة الزراعية لفول الصويا حرب روسيا وأوكرانيا محصول فول الصويا مسحوق فول الصويا أكبر مصدري فول الصويا أكبر مصدري اللحوم
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات