18 أبريل 2024 19:05 9 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أسعار السلع

ثبات أسعار الأعلاف اليوم الجمعة 12-8-2022 في الأسواق

أسعار الأعلاف اليوم
أسعار الأعلاف اليوم

واصلت أسعار الأعلاف اليوم الجمعة 12-8-2022، ثباتها على مدار نحو أكثر من أسبوع، في سعر التداول بالأسواق لجميع أنواع الأعلاف، عقب ارتفاعها الثلاثاء 2 أغسطس، بمقدار 600 جنيه بالطن.

واستقرت أسعار الخامات التي تدخل في صناعة العلف، إذ ثبتت أسعار «الجلوتين المحلي - الجلوتين المستورد - كسب العباد 36% - دي دي جي إس».

سعر طن العلف

استغلت بعض شركات الأعلاف انخفاض المعروض؛ بسبب الشحنات التي لم يتم الإفراج عنها، لترفع سعر طن العلف أكثر من 2000 جنيه خلال فترة وجيزة، حيث إن هناك شحنات محملة بالذرة المستوردة لم يتم الإفراج عنها من قبل الجمارك.

ويشهد الطلب على الأعلاف، في الوقت الحالي حالة من الكساد؛ نتيجة لتراجع الإنتاج الداجني والحيواني في ظل الارتفاعات القياسية لأسعار الأعلاف، وخسائر مربي الدواجن ومربي الماشية؛ نتيجة لانتشار مرض الحمى القلاعية.

وأثرت الزيادات المتتالية في أسعار الأعلاف بصورة مباشرة على تكاليف إنتاج الدواجن، وستتسبب فى خروج المربين من المنظومة مع مرور الوقت.

ويستعرض موقع «أسواق للمعلومات»، لمتابعيه الكرام، أسعار خامات الأعلاف بالأسواق والتي تشكل أحد مستلزمات الإنتاج الحيواني والداجني، في التقرير التالي:

أسعار خامات الأعلاف اليوم

أسعار إضافات الأعلاف «النواعم» في مصر

الجلوتين المحلي

استقرت أسعار الجلوتين المحلي، ليسجل سعر الطن 19,300 جنيه.

الجلوتين المستورد

ثبت سعر الجلوتين المستورد اليوم، ليصل سعره لـ19,500 جنيه للطن.

الدي دي جي

حافظ سعر طن الدي دي جي، على القيمة الشرائية، اليوم، ليسجل عند 9600 جنيه.

كسب العباد 36%

ثبتت أسعار كسب العباد، ليسجل سعر الطن 8650 جنيهًا.

أسعار الأعلاف في مصر لدى تجار الجملة

استقرت أسعار الأعلاف، بالسوق المحلي المصري، إذ سجل سعر طن علف «بادي تسمين سوبر 23%» 12,000 جنيه للطن، ويستخدم في عمر 3 أسابيع للفراخ الصغيرة ، ويتميز بأنه يحتوي على نسبة عالية من البروتين، ويكون هذا العلف عبارة عن فول الصويا

وسجل أيضًا سعر علف «نامي تسمين سوبر 21%» استقرارًا، ليصل سعر الطن إلى 11,900 جنيه، ويستخدم هذا النوع الفترات الوسطى من عمر الدجاج، ويحتوى على نسبة أعلى من البروتين.

وبلغ سعر طن علف «ناهي تسمين سوبر 19%» 11,800 جنيه، ويتم استخدامه في المراحل العمرية الأخيرة للدواجن وهو يحتوى على نسبة أقل من البروتين

واستقر سعر طن علف «بادي نامي 21%» عند 11,500 جنيه، وهذا النوع عبارة عن خليط من أنواع الأعلاف السابقة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار الأعلاف اليوم الأعلاف أسواق للمعلومات أسعار خامات الأعلاف اليوم العلف سعر طن العلف أسعار الأعلاف للجملة سعر العلف الجلوتين كسب العباد بادي نامي ناهي تسمين
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات