23 أبريل 2024 18:45 14 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أسعار السلع

هدوء أسعار الأرز للجملة والمستهلك اليوم السبت

 أسعار الأرز للجملة
أسعار الأرز للجملة

استقرت أسعار الأرز للجملة اليوم السبت 13-8-2022، في السوق المحلي للتجار، لليوم الرابع على التوالي، كما ثبتت أيضًا لدى المستهلك، عقب موجة ارتفاعات، يوم الثلاثاء الماضي.

قفزت أسعار الأرز الأبيض «كسر 5% - كسر 3%» يوم الثلاثاء الماضي، بمقدار يتراوح من 1400 : 1750 جنيهًا بالطن، وزادت أسعار الأرز الشعير بمقدار يتراوح من 200 : 300 جنيه بالطن.

وفي ظل متابعة التغيرات التي تطرأ على أسواق السلع الغذائية في مصر، تقدم «أسواق للمعلومات» أسعار الأرز بنوعيه، والتي تسجل ثباتًا اليوم.

أسعار الأرز اليوم

شهدت أسعار الأرز الأبيض قفزة كبيرة خلال الأونة الأخيرة؛ نظرًا لأرتفاع تكاليف الزراعة بشكل عام، والتضخم العالمي الذي يؤثر على أسعار السلع الغذائية، والأزمة الروسية الأوكرانية وما أسفرت عنه من تباعات اقتصادية أدت إلى زيادة الحلقات الوسيطة بين التاجر والمستهلك، إضافة إلى جشع التجار.

ويترقب التجار حصاد كميات طفيفة من الأرز المحلي، وهو ما يعد بداية لموسم الحصاد والذي يبدأ من أغسطس الجاري، مما قد يساهم فى توفير جزء من الكميات المطلوبة والحفاظ على حالة العرض والطلب.

وتسود بعض التوقعات باحتمالية تراجع الأسعار، مع بداية حصاد المحصول الجديد، وتوافر كميات أكبر في السوق.

وفي وقت سابق، أعلن رجب شحاتة، رئيس شعبة الأرز بغرفة صناعة الحبوب باتحاد الصناعات، أن موسم حصاد محصول الأرز المحلي الجديد سيبدأ من منتصف أغسطس الجاري، ومن المتوقع الحصول على كميات تتراوح من 7 إلى 8 ملايين طن أرز شعير، بما يعادل 4 ملايين إلى 4.5 مليون طن أرز أبيض.

وعلى الصعيد العالمي، شهدت أسعار العقود الآجلة للأرز في بورصة شيكاغو التجارية، ارتفاعًا في ختام تداولات الجمعة، وقت كتابة هذا الخبر.

أسعار الأرز للجملة اليوم

أرز الشعير

استقرت أسعار الأرز الشعير «عريض الحبة» بالأسواق المحلية، لتسجل 10.500 جنيه للطن.

وثبتت أسعار الأرز الشعير «رفيع الحبة»، ليسجل سعر الطن 10.300 جنيه.

الأرز الأبيض

استقرت أسعار الأرز الأبيض البلدي «عريض الحبة كسر 3%»، ليصل سعر الطن إلى 16.500 جنيه.

وثبتت أسعار الأرز الأبيض البلدي «عريض الحبة كسر 5%»، ليبلغ سعر الطن 16.100 جنيه.

سعر الأرز للمستهلك

وبلغ سكر كيلو الأرز للمستهلك نحو 16 جنيهًا.

أسعار الأرز في بورصة شيكاغو للتجارة

ارتفعت أسعار العقود الآجلة للأرز خلال الجلسة التمهيدية في بورصة شيكاغو التجارية، حيث زاد عقد سبتمبر ليصل إلى 17.155 دولار للقنطار، بمقدار صعود 0.075 دولار

كما صعد عقد نوفمبر 2022 بمقدار 0.075 دولار، ليسجل 17.445 دولار للقنطار، أي بنسبة 0.43%.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار الأرز للجملة أسعار الأرز اليوم أسواق للمعلومات الأرز سعر الأرز سعر طن الأرز سعر الأرز الأبيض سعر الأرز للجملة أرز شعير سعر الأرز للمستهلك أسعار الأرز عالميا بورصة شيكاغو
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات