5 مايو 2024 05:33 26 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
سوق الدواء

إثيوبيا والجزائر تبحثان تعزيز التعاون في صناعة الدواء

جانب من لقاء وزير الصناعة الصيدلانية الجزائري عبد الرحمان جمال و سفير أثيوبيا بالجزائر نبيات قيتاشو
جانب من لقاء وزير الصناعة الصيدلانية الجزائري عبد الرحمان جمال و سفير أثيوبيا بالجزائر نبيات قيتاشو

استقبل وزير الصناعة الصيدلانية الجزائري، عبد الرحمان جمال لطفي، سفير أثيوبيا بالجزائر، نبيات قيتاشو أسقيد، الذي تطرق معه الى سبل تعزيز التعاون والشراكة الثنائية بين البلدين في مجال الصناعة الصيدلانية من خلال إنشاء أقطاب صناعية مختلطة.

وأوضح بيان الوزراة، أن المحادثات بين المسئولين الجزائري والأثيوبي، قد تضمنت مناقشة سبل تعزيز وتشجيع الشراكة الثنائية في مجال الصناعة الصيدلانية من خلال إنشاء أقطاب صناعية مختلطة أو التطوير المشترك للأدوية بهدف تطوير صناعة صيدلانية أفريقية متكاملة ومندمجة، وفقا لما ذكرته وكالة الأنباء الجزائرية.

وأعرب الطرفان، عن رغبتهما في تنظيم معرض مخصص إلى الصناعة الصيدلانية الجزائرية في أديس أبابا، بما يسمح لمختلف المتعاملين والمستثمرين بالتعرف على السوق الإثيوبي والاستفسار عن فرص الأعمال العديدة التي يتيحها إنتاج وتوزيع و تصدير المواد الصيدلانية على المستوى الإقليمي والقاري.

ولتحقيق هذا الهدف، أبدى الطرفان رغبتهما في توقيع اتفاقية شراكة ومذكرة تفاهم على المستوى المؤسساتي بين وزارة الصناعة الصيدلانية الجزائرية ووزارة الصحة الإثيوبية، وكذلك بين الوكالة الوطنية للمواد الصيدلانية ونظيرتها الإثيوبية.

اقرأ أيضاً

وتعهد الطرفان بتسهيل وتكثيف الاتصالات والتبادلات بين مختلف المتعاملين والمستثمرين في البلدين بفضل إطلاق الخط الجوي المباشر بين الجزائر وأديس أبابا، مما سيسمح بخلق ديناميكية تجارية جديدة لاسيما في مجال الصناعة الصيدلانية ورفع الشراكة الاقتصادية إلى مستوى الصداقة التاريخية التي تربط البلدين.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الصناعة الصيدلانية الصناعة الصيدلانية الجزائرية تصدير المواد الصيدلانية وزارة الصناعة الصيدلانية الجزائرية وزارة الصحة الإثيوبية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات