19 مايو 2024 15:50 11 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أسعار السلع

أسعار الأسمدة اليوم الأحد 21-8-2022.. ثبات محلي وتذبذب عالمي

أسعار الأسمدة اليوم
أسعار الأسمدة اليوم

شهدت أسعار الأسمدة اليوم الأحد 21 أغسطس 2022، حالة من الاستقرار على مدار نحو أكثر من 3 أسابيع في سعر التداول بالأسواق المحلية، بعدما سجلت تباين سعري، الجمعة 22 يوليو، حيث ثبت سعر الفوسفات الناعم 12.5%، والفوسفات الخشن 12.5%، بينما تراجعت أسعار سماد اليوريا والنترات بمقدار من 50 : 100 جنيه بالطن.

أسعار الأسمدة في مصر

تسعى بعض الشركات العاملة في صناعة الأسمدة إلى الاعتماد على الأمونيا الخضراء في التصنيع؛ لتقليل الانبعاثات الكربونية، وضمان نفاذ صادراتها إلى الأسواق الأوروبية.

وأوضح عماد مصطفى، العضو المنتدب للشركة القابضة للصناعات الكيماوية، أن دول الاتحاد الأوروبي سوف تحظر استيراد الأسمدة التى تعتمد فى تصنيعها على على طاقة غير نظيفة، لذلك فإن توافق الشركات مع سياسة المناخ المستقبلية يعزز فرص نمو القطاع خلال السنوات المقبلة.

أضاف «مصطفى»، أنّ شركة النصر للأسمدة، إحدى الشركات التابعة للقابضة الكيماوية، وقعت شراكة مع شركة «بنشمارك للطاقة»؛ لإنشاء أول مصنع لإنتاج الهيدروجين الأخضر، والأمونيا الخضراء باستثمارات تقدر بـ700 مليون دولار.

وتنتج الأمونيا الخضراء عن طريق تفاعل الهيدروجين والنتروجين معًا عند درجات حرارة مرتفعة، وضغط عالٍ.

ويمكن أن يوفر إنتاج الأمونيا الخضراء مزيدًا من الخيارات فى الوصول إلى الحياد الكربونى بحلول عام 2050، ومن المزمع أن تشكل 45%، من الطلب على الطاقة، بحسب وكالة الطاقة الدولية.

أسعار الأسمدة عالميا

وفي السوق العالمي، تباينت أسعار العقود الآجلة الفوسفات، خلال الجلسة الختامية لتداولات الجمعة الماضية، آخر جلسات الأسبوع، في بورصة شيكاغو التجارية.

وتنشر «أسواق للمعلومات» لمتابعيها في تقريرها الخاص بمتابعة أسواق السلع، أسعار الأسمدة النيتروجينية «الأزوتية» وأسعار اليوريا والنترات، والتي سجلت استقرارًا، كما ترصد أسعار الفوسفات بنوعيه.

أسعار الأسمدة اليوم للطن

اليوريا والنترات

ثبت سعر طن اليوريا اليوم، ليسجل 7,900 جنيه.

كما واصلت أسعار النترات الاستقرار على نفس قيمتها الشرائية، على مدار نحو أكثر من 4 أسابيع، ليسجل سعر الطن 7,800 جنيه.

الفوسفات

استقرت أيضًا أسعار الفوسفات في السوق المحلي، ليسجل سعر طن الفوسفات الناعم 12.5% نحو 2,225 جنيهًا.

كما ثبتت أسعار الفوسفات الخشن 12.5% اليوم عند 3,275 جنيهًا للطن.

أسعار الأسمدة في بورصة شيكاغو للتجارة

حبيبات ديامونيوم فوسفات

تباينت أسعار العقود الآجلة لحبيبات ديامونيوم فوسفات «سماد عالي النيتروجين» والفسفور DAP «أرض ميناء» الولايات المتحدة الأمريكية، في إغلاق جلسة تداول الجمعة، ببورصة شيكاغو للتجارة، حيث سجل عقد أغسطس، انخفاضًا طفيفًا بمقدار 1 دولار، ليسجل 746 دولارًا للطن.

واستقرت أسعار العقود الآجلة تسليم سبتمبر، لتسجل 735 دولارًا للطن.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار الأسمدة اليوم الأسمدة أسواق للمعلومات أسعار الأسمدة في مصر سعر طن السماد أسعار الأسمدة الزراعية أسعار الأسمدة للجملة الفوسفات اليوريا النترات أسعار الأسمدة عالميا
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات