29 مارس 2024 14:15 19 رمضان 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
الجمهورية الجديدة

الحكومة تبحث سبل إنجاح الطيران منخفض التكاليف لزيادة السياحة الوافدة لمصر

اجتماع مدبولي بوزيري السياحة والطيران
اجتماع مدبولي بوزيري السياحة والطيران

التقى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، الفريق محمد عباس حلمي، وزير الطيران المدني، وأحمد عيسى، وزير السياحة والآثار؛ لاستعراض ملفات العمل المشتركة بين الوزارتين، لاسيما تشغيل الطيران منخفض التكاليف.

استهل رئيس الوزراء الاجتماع بتأكيد أن وزارتي الطيران المدني والسياحة والآثار، يجمعهما عدد من الملفات المشتركة المهمة، مؤكدا أنه يوجد تكامل واسع بين عمل الوزارتين.

وأضاف مدبولي أن وزيري الطيران والسياحة السابقين، قطعا شوطا كبيرا في تنفيذ خطط عمل الوزارتين على مدار فترة تحملهما المسؤولية، من خلال التنسيق الكامل فيما بينهما، متوجها لهما بالشكر على ما بذلاه من جهود كبيرة خلال الفترة الماضية.

وتطرق إلى أحد الملفات المهمة المشتركة بين الوزارتين، وهو تشغيل الطيران منخفض التكاليف، لافتا إلى ما تم من دراسات في هذا الشأن من قبل المكاتب الاستشارية التي تم الاستعانة بها، والتي أكدت مساهمة هذا النوع من الطيران في زيادة السياحة الوافدة إلى مصر.

وأكد رئيس الوزراء، في هذا الصدد، ضرورة التنسيق والتواصل الكامل بين وزارتي الطيران المدني والسياحة والآثار؛ لإنجاح تشغيل الطيران منخفض التكاليف، خاصة أن لدينا إمكانات سياحية هائلة ينبغي استغلالها.

من جانبه، قال وزير الطيران المدني، إن هذا الملف يأتي في مقدمة أولويات أجندة عمل الوزارة، لافتا إلى التنسيق بشكل كامل بشأن تشغيل الطيران منخفض التكاليف مع وزير السياحة والآثار.

فيما أكد وزير السياحة أيضا، تنسيقه مع وزارة الطيران في ملف الطيران منخفض التكاليف، حيث تم بالفعل عقد اجتماع لمتابعة هذا الملف، قائلا: نضع في اعتبارنا فائدته الكبيرة في زيادة أعداد السياحة الوافدة إلى مصر بشكل كبير.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الطيران منخفض التكلفة مصطفى مدبولي وزارة السياحة والآثار وزارة الطيران المدني
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات