29 أبريل 2024 07:17 20 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
تكنولوجيا

توقعات بتراجع نمو سوق أشباه الموصلات عالميًا إلى النصف

أشباه الموصلات
أشباه الموصلات

توقعت منظمة إحصاءات تجارة أشباه الموصلات العالمية (WSTS)، تراجع النمو في السوق العالمية لأشباه الموصلات هذا العام إلى نصف النسبة المسجلة في العام الماضي، بسبب تباطؤ النمو الاقتصادي وتراجع الطلب من جراء التضخم العالمي.

ونقلت وكالة الأنباء الكورية الجنوبية "يونهاب" عن المنظمة، توقعاتها بأن تكون نسبة النمو لرقائق الذاكرة، التي تعتبر المنتج الرئيسي لشركة "سامسونج" للإلكترونيات وشركة "إس كي هاينكس"، أقل من 1% في العام المقبل.

كما انخفضت توقعات النمو في السوق العالمية لأشباه الموصلات من 16.3% إلى 13.9%، اليوم الثلاثاء.

وتوقعت المنظمة، أن يرتفع حجم السوق العالمية لأشباه الموصلات بنسبة 13.9% عن العام الماضي ليصل إلى 633 مليار دولار، وهذا يمثل نصف نسبة النمو مقارنة بالعام الماضي، حيث بلغت نسبة النمو خلال هذه الفترة 26.2%.

اقرأ أيضاً

كما رجحت أن ترتفع نسبة نمو السوق لأشباه الموصلات بنسبة 4.6% فقط في العام المقبل،
وبحسب أنواع الرقائق، كانت رقائق الذاكرة الأكثر انخفاضا في النمو من بين كل أنواع الرقائق، وخفضت المنظمة توقعات النمو لرقائق الذاكرة العام الجاري من 18.7% إلى 8.2%.

وتوقعت المنظمة أن تبلغ نسبة النمو لرقائق الذاكرة في العام المقبل 0.6%، في حين سجلت نسبة النمو لرقائق الذاكرة في العام الماضي 30.9%.

أسواق للمعلومات مصر 2030
السوق العالمية لأشباه الموصلات نسبة نمو السوق لأشباه الموصلات وكالة الأنباء الكورية الجنوبية سامسونج” للإلكترونيات نسبة النمو لرقائق الذاكرة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات