26 أبريل 2024 20:09 17 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

باستثمارات تتعدى ملياري دولار..

4 شركات عالمية تتأهل للمرحلة النهائية لمناقصة إنشاء مجمع للبتروكيماويات بـ«اقتصادية القناة»

المنطقة الاقتصادية لقناة السويس
المنطقة الاقتصادية لقناة السويس

أعلنت شركة «أنكوراج للاستثمارات»، التي تعمل في تطوير وتنفيذ وتشغيل المشروعات الصناعية في قطاع البتروكيماويات والهيدروجين الازرق، عن تأهل أربع شركات عالمية للمرحلة الثانية من مناقصة مشروع «أنكور بينيتويت»، الذي تعتزم إقامته في المنطقة الصناعية التابعة للهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس بمصر، باستثمارات تزيد على ملياري دولار.

وأوضحت الشركة، في بيان لها، أن عملية التقييم بالمرحلة الأولى للمناقصة أسفرت عن اختيار قائمة مختصرة للمقاولين الرئيسيين لأعمال التصميم «FEED»، وأعمال الهندسة والمشتريات والبناء «EPC» للمشروع تضم أربع شركات عالمية متخصصة في وحدات نزع الهيدروجين من البروبان لإنتاج البروبيلين وإنتاج البولى بروبيلين، وهي بحسب الترتيب الهجائي تكنيب انرجيز الإيطالية، وتكنيكاس ريونيداس الأسبانية، وسامسونج الهندسية المحدودة، وهيونداي للهندسة والإنشاءات الكوريتان الجنوبيتان.

وأضافت في المرحلة الثانية من المناقصة سيتم اختيار المقاول العام الذي يتولى تنفيذ وإنجاز الأنشطة والإجراءات اللازمة لمرحلة أعمال الهندسة والتصميم الأولية، إلى جانب توريد جميع المعدات والاجهزة للمشروع، وتجهيز وتحضير الموقع والأعمال الخاصة بالهندسة والمشتريات والبناء.

ويستهدف مشروع «انكور بينيتويت»، المتوقع اكتماله خلال ثلاث سنوات بعد انتهاء من أعمال الهندسة والتصميم، الإسهام في نمو الناتج المحلى الإجمالي لمصر، وزيادة صادراتها الكيماوية وزيادة الاستثمارات الأجنبية المباشرة.

وقال الدكتور أحمد محرم، المؤسس والعضو المنتدب لشركة «أنكوراج للاستثمارات»، إن الأسماء التي تم اختيارها من شركات المقاولات العالمية للتأهل للمرحلة الثانية، بناء على ما لها من سابقة أعمال وخبرة عالمية مما يظهر مدى حرص أنكوراج للاستثمارات على أن يكون مشروع أنكور بينيتويت نموذجًا مستوفيًا للمعايير العالمية وملبيًا لمتطلبات المستثمرين الذين يتطلعون لتعزيز وجودهم في مصر.

ويواكب المشروع خطة الدولة لتوسيع قاعدة الملكية وتشجيع الاستثمار المباشر، واستراتيجية صندوق مصر السيادي لجذب المستثمرين العرب والأجانب.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الهيدروجين الازرق قطاع البتروكيماويات مصر قناة السويس استثمار المنطقة الاقتصادية لقناة السويس
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات