6 مايو 2024 13:44 27 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

بعد 6 أشهر على الحرب الروسية.. أوكرانيا توقع اتفاقية تاريخية مع بريطانيا لتحقيق هذا الهدف

وزير البنية التحتية في أوكرانيا أولكسندر كوبراكوف
وزير البنية التحتية في أوكرانيا أولكسندر كوبراكوف

وقّع وزير البنية التحتية في أوكرانيا أولكسندر كوبراكوف، مع نظيره البريطاني جرانت شابس، اليوم الخميس، خطة عمل مشتركة للمساعدة في إعادة بناء شبكة النقل في العاصمة الأوكرانية كييف.

وأفادت وزارة البنية التحتية الأوكرانية، في منشور لها عبر فيسبوك، أن المملكة المتحدة قد وقعت اتفاقية تاريخية مع أوكرانيا بهدف تبادل الخبرات الهندسية، وتتعهد بموجبها لندن بتقديم حزمة جديدة من الدعم للمساعدة في إعادة بناء البنية التحتية التي تدهورت جراء الحرب الروسية.

ووفقا للاتفاقية، ستقدم المملكة المتحدة مشورة الخبراء من منظمات القطاع الخاص المرموقة في لندن، بإضافة إلى إرسال 5 حافلات إلى أوكرانيا من مجموعة "جو أهد"، لدعم إعادة الاتصال بالجمهور الأوكراني وشراء معدات لإصلاح الطرق التي تعتبر ضرورية لتصدير الحبوب.

كما سيساهم الخبراء في إعادة بناء المطارات والمدارج والموانئ، ويعملون مع وزارة البنية التحتية لتحديد فرص التدريب لموظفي المطارات ومراقبي الحركة الجوية وأمن الطيران.

وعلاوة على ذلك، تم الإعلان عن حزمة دعم بقيمة 10 ملايين جنيه إسترليني لشركة السكك الحديدية الأوكرانية، لشراء معدات إصلاح الجسور وتبطين الأنفاق والأدوات اليدوية الرئيسية، وأكثر من 120 حاوية شحن حبوب.

جدير بالذكر، أن رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، أعلن خلال زيارته إلى كييف أمس عن حزمة مساعدة بقيمة 54 مليون جنيه إسترليني، تشمل أنظمة المراقبة للطائرات بدون طيار والذخيرة المضادة للدبابات.

أسواق للمعلومات مصر 2030
المملكة المتحدة قد وقعت اتفاقية تاريخية مع أوكرانيا إعادة بناء البنية التحتية الحرب لروسية منظمات القطاع الخاص شركة السكك الحديدية الأوكرانية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات