2 مايو 2024 09:23 23 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

توقعات بارتفاع سعر النفط إلى 125 دولارا للبرميل

النفط
النفط

يتوقع بنك "UBS"، السويسري أن ترتفع أسعار النفط لتصل إلى 125 دولارًا للبرميل خلال الأشهر المقبلة.

وأفادت المذكرة البحثية الصادرة عن البنك، أن تصريحات وزير الطاقة السعودي الأمير عبد العزيز بن سلمان، بأن لدى "أوبك بلس" الوسائل المتاحة للتعامل مع تحديات السوق وتراجع الأسعار بما في ذلك وسائل تتعلق بخفض الإنتاج في أي وقت، ستدفع أسعار النفط للارتفاع.

وأضاف محللو البنك السويسري، أن أساسيات السوق تشير إلى ارتفاع الأسعار في المستقبل القريب، إذ تشير الطاقة الاحتياطية لمنتجي النفط إلى أقل من مليوني برميل.

وأشار المحللون، إلى أنه بالرغم من الطلب الضعيف من قبل منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية، إلا أن الطلب النفطي خارج تلك المنظمة لا يزال قويًا.

ويتوقع البنك أن تستفيد أسعار النفط من العقوبات الغربية ضد روسيا، إذ يسعى الاتحاد الأوروبي إلى خفض اعتماده على النفط الروسي المنقول بحرًا بحلول شهر ديسمبر المقبل.

كما أنه من المقرر أن يخفض الاتحاد من المنتجات النفطية المكررة بحلول فبراير 2023، إذ تبلغ واردات الاتحاد الأوروبي من روسيا نحو 2.8 مليون برميل يوميًا.

من جانبه قال كبير محللي السوق في "Avatrade"، نعيم أسلم، إن تجار النفط في الوقت الحالي يركزون على تطورات الاتفاق النووي بين طهران وواشنطن، إلى جانب قرارات أوبك المتعلقة بالإنتاج.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار النفط عالميا سعر النفط اليوم أوبك بلس منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية الاتحاد الأوروبي الاتفاق النووي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات