29 أبريل 2024 07:58 20 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أسعار السلع

بعد تذبذبها محليًا.. اعرف أسعار الأرز للجملة اليوم

أسعار الأرز للجملة
أسعار الأرز للجملة

استقرت أسعار الأرز للجملة اليوم الجمعة 2-9-2022، في السوق المحلي للتجار والمستهلكين، عقب حالة من التذبذب السعري بين الارتفاع والانخفاض على مدار اليومين الماضيين، إذ ارتفعت أسعار الأرز الأبيض «كسر 5% - كسر 3%»، بمقدار يتراوح من 100 : 300 جنيه بالطن، بينما تراجعت أسعار الأرز الشعير تارة بمقدار 100 جنيه، فيما زادت تارة أخرى بمقدار 300 جنيه.

وفي ظل متابعة التغيرات التي تطرأ على أسواق السلع الغذائية في مصر، تقدم «أسواق للمعلومات» أسعار الأرز بنوعيه، والتي تسجل ثباتًا اليوم.

أسعار الأرز اليوم

أصدرت الحكومة المصرية قرارات مهمة، خلال الفترة الماضية؛ لضبط الأسعار في الأسواق، خصوصًا للسلع الاستراتيجية، ما أدى لخفض أسعار بعضها نسبيًا، وتوقعات بزيادة الانخفاضات، عقب تطبيق تلك القرارات خلال الشهور المقبلة.

وآخر تلك القرارات بتسليم المزارعين أرز الشعير خلال الموسم الحالي وحتى منتصف ديسمبر المقبل؛ لإتاحته للجمهور على البطاقات التموينية.

وحددت الدولة المصرية سعر استلام أرز الشعير عند 6600 للطن من الأرز الناعم، و6850 للطن من الأرز عريض الحبة، كما تم تخصيص أكثر من 150 مكانًا لاستلام الأرز المستورد من المزارعين المحليين، حيث يلتزم كل مزارع بتوفير طن واحد لكل فدان «25% من إنتاجية الفدان».

وقال الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، إن الفلاحين سيحصلون على المستحقات المالية خلال 48 ساعة، إلا أن المزارع الذي يمتنع عن تصدير الأرز للوزارة، سيعاقب بعدم السماح له بزراعة الأرز في العام التالي، بالإضافة إلى عدم صرف الأسمدة والمبيدات الزراعية المدعومة لمدة عام، على جميع أنواع المحاصيل.

وعلى الصعيد العالمي، شهدت أسعار العقود الآجلة للأرز في بورصة شيكاغو التجارية تباينًا، في بداية التداولات الصباحية اليوم، وقت كتابة هذا الخبر.

أسعار الأرز للجملة اليوم

أرز الشعير

استقرت أسعار الأرز الشعير «عريض الحبة» بالأسواق المحلية، لتسجل 9.200 جنيه للطن.

وثبتت أسعار الأرز الشعير «رفيع الحبة»، ليسجل سعر الطن 8.600 جنيه.

الأرز الأبيض

وصلت أسعار الأرز الأبيض البلدي «عريض الحبة كسر 3%»، ليسجل 14.100 جنيه للطن.

وبلغت أسعار الأرز الأبيض البلدي «عريض الحبة كسر 5%»، للطن 13.300 جنيه.

سعر الأرز للمستهلك

وسجل سكر كيلو الأرز للمستهلك نحو 16 جنيهًا.

أسعار الأرز في بورصة شيكاغو للتجارة

تباينت أسعار العقود الآجلة للأرز خلال الجلسة التمهيدية في بورصة شيكاغو التجارية، حيث انخفض عقد سبتمبر ليصل إلى 17.385 دولار للقنطار، بمقدار هبوط 0.120 دولار

فيما ارتفع عقد نوفمبر 2022 بمقدار 0.025 دولار، ليسجل 17.700 دولار للقنطار، أي بنسبة 0.14%.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار الأرز للجملة أسعار الأرز اليوم أسواق للمعلومات الأرز سعر الأرز سعر طن الأرز سعر الأرز الأبيض سعر الأرز للجملة أرز شعير سعر الأرز للمستهلك أسعار الأرز عالميا بورصة شيكاغو
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات