11 مايو 2024 07:40 3 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

رؤساء مالية مجموعة السبع يتفقون على سقف لأسعار النفط الروسي

مجموعة السبع
مجموعة السبع

اتفق وزراء مالية مجموعة السبعة، اليوم الجمعة، على فرض سقف لأسعار النفط الروسي، لخفض عائدات حرب روسيا في أوكرانيا مع تجنب ارتفاع الأسعار، لكن روسيا ترفض وتهدد بإيقاف مبيعات النفط للدول التي تفرضها.

وأكد وزراء الدول الأعضاء في مجموعة السبع، التزامهم بالخطة، لكن التفاصيل الرئيسية بما في ذلك مستوى سعر البرميل وفقًا لسقف السعر سيتم تحديدها لاحقًا، بناء على مجموعة من العوامل الفنية، والتي سيتم الاتفاق عليها من قبل تحالف الدول، وفقًا لما ذكرته رويترز.

كما أكد وزراء مجموعة السبع، نيتهم السياسية المشتركة لوضع اللمسات الأخيرة وتنفيذ الحظر الشامل للخدمات التي تساعد في النقل البحري للنفط الروسي ومنتجات روسيا البترولية عالميًا.

وقال كريستيان ليندنر، وزير المالية الألماني، الرئيس المالي الحالي لمجموعة السبعة، إن الحد الأقصى لأسعار صادرات النفط الروسية مصممة لتقليل عائدات روسيا وإغلاق مصدر مهم لتمويل الحرب في أوكرانيا، هذا بجانب وضع حد لارتفاع أسعار الطاقة العالمية، ومحاولة تقليل التضخم على المستوى العالمي.

أسواق للمعلومات مصر 2030
مجموعة السبع النفط الروسي سقف أسعار أسعار الطاقة روسيا أوكرانيا ألمانيا كندا فرنسا ايطاليا اليابان الولايات المتحدة المملكة المتحدة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات