27 أبريل 2024 12:22 18 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
بنوك

إطلاق شراكة بين البنك الأهلي وإيتيدا لمجتمع إبداع قصر السلطان حسين كامل

جانب من الشراكة
جانب من الشراكة

شهد قصر السلطان حسين كامل إطلاق فاعليات الشراكة بين البنك الأهلي المصري كشريك مؤسس مع هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات لمجتمع إبداع قصر السلطان حسين كامل وذلك بالتعاقد مع شركة Plug & Play.

حضر الفاعلية كل من؛ يحيي أبو الفتوح، نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري، وكريم سوس، الرئيس التنفيذي للتجزئة المصرفية والفروع، وطارق حسن، رئيس مجموعة المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

إطلاق شراكة بين البنك الأهلي وإيتيدا لمجتمع إبداع قصر السلطان حسين كامل

وعلى هامش الحفل، كرم صلاح رئيس مجموعة الاستثمارات وانجى حراز، مدير عام الخدمات المصرفية الرقمية، وشنتال صباغ، نائب مدير عام قطاع تنمية الأعمال والخدمات غير المالية بالبنك الأهلي المصري، وفرق العمل من مختلف القطاعات وفريق عمل (Plug & Play).

ومن ناحيته، أكد يحيي أبو الفتوح على أن تواجد البنك الأهلي المصري كشريك مؤسس لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات يأتي في إطار دور البنك المتنامي لدعم منظومة ريادة الاعمال ودعم الافكار الابتكارية ونشاط الشركات الناشئة لتلائم الاحتياجات الفعلية بالسوق ومتطلباته مما يؤدى الي احداث طفرة نوعية للاقتصاد المصري الرقمي المرتكز على الابداع التكنولوجي.

وأشار إلى اهتمام البنك الأهلي المصري بتحويل الأفكار الإبداعية للشباب ورواد الاعمال الي مشروعات حقيقية علي ارض الواقع و دعم المشروعات القائمة بالفعل بكافة سبل الدعم الفنية والبشرية والتمويلية التي يوفرها البنك.

البنك الأهلي يقدم الدعم للمشروعات الناشئة المشاركة بالبرنامج

كما شدد على تقديم البنك الأهلي المصري كافة سبل الدعم للمشروعات الناشئة المشاركة بالبرنامج من خدمات تكنولوجيا مالية ومنتجات مصرفية متنوعة والخدمات غير المالية بما يتوافق مع أنشطة هذه المشروعات.

ولفت إلى ذلك يتماشى مع اهتمام البنك الأهلي المصري بتطوير خدماته المصرفية المقدمة لعملائه بشكل مستمر لتواكب أحدث التطورات التكنولوجية دعما للتحول الرقمي وتفعيلا لمبدأ الشمول المالي.

وفي السياق ذاته، أكد رئيس مجموعة المشروعات الصغيرة والمتوسطة، أن هذه الشراكة تهدف الي الاستثمار وتشجيع الشركات الناشئة وتحفيزها على الابتكار بمختلف المجالات لتوفير مزيد من فرص العمل والحد من البطالة ودعم الاقتصاد الوطني.

وأشار إلى أن اهتمام وتبني البنك الاهلي المصري للشركات المشاركة سوف يتم من خلال توجيه الدعم والمشورة لهؤلاء الشباب ورواد الاعمال في كيفية إدارة أعمالهم مستفيدا من الخبرات والكوادر المدربة لدي البنك.

كما أبدى اعتزازه بالكوادر ومجموعة الشركات الناشئة المشاركة بالبرنامج حيث يوفر البنك الاهلي المصري لهم جلسات وورش عمل وندوات داخل القصر لعرض وتقديم خدمات ومنتجات البنك التي تخاطب تلك الفئة من الشركات.

وأشار إلى مشاركة فرق العمل من مختلف قطاعات البنك (الخدمات المالية – الخدمات غير المالية – منتجات التجزئة المصرفية والشمول المالي – التجارة الالكترونية – الخدمات المصرفية الرقمية والابتكار) وذلك لرفع معدلات التوعية وزيادة الثقافة المصرفية للشباب و هو احد الأدوار التي يوليها البنك اهتماماته القصوى.

وتجدر الإشارة إلى أن شركة (Plug & Play) تعد من الشركات الرائدة على مستوى العالم وأكبر مستثمر في المرحلة المبكرة للشركات الناشئة محليا وعالميا (Startups including tech companies) .

أسواق للمعلومات مصر 2030
البنك الأهلي المصري قصر السلطان حسين كامل شركة Plug & Play أسواق للمعلومات جلسات وورش عمل المشروعات الصغيرة والمتوسطة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات