27 أبريل 2024 23:19 18 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

عاجل| الهند تفرض رسوما جمركية ضخمة على صادرات الأرز

الأرز
الأرز

اعلنت الحكومة الهندية، اليوم الخميس، رسومًا بنسبة 20% على صادرات مختلف درجات الأرز، وذلك في الوقت الذي تحاول فيه أكبر دولة مصدرة للحبوب في العالم تهدئة الأسعار المحلية.

وأفاد بيان للحكومة الهندية، اطلعت عليه وكالة "رويترز"، أن أثار هطول الأمطار الأقل من المتوسط ​​في ولايات رئيسية منتجة للأرز، مثل ولاية البنغال الغربية، وبيهار، وأوتار براديش، زادت المخاوف بشأن إنتاج الأرز في بلد حظر بالفعل صادرات القمح، وقيد شحنات السكر هذا العام.

وقال مسؤولون حكوميون وصناعيون لرويترز، في وقت سابق من الشهر الماضي، إن الهند - أكبر مصدر للأرز في العالم - تدرس تقييد صادرات الأرز المستخدم بشكل أساسي في أغراض العلف.

وتشير التوقعات إلى أن القيود المفروضة على الصادرات الهندية قد تؤدي إلى رفع أسعار الأرز في العالم، حيث تمثل الدولة الواقعة في جنوب آسيا أكثر من 40% من شحنات الأرز العالمية، حيث عادة ما تصدر الهند الأرز كسر 5% وكسر25%، لكن في الأشهر القليلة الماضية ارتفع الطلب على الأرز كسر 100% بشكل حاد، خاصة بسبب الجفاف الذي ضرب الصين.

وحظرت الهند صادرات القمح في 14 مايو، بعد أيام فقط من توقع نيودلهي شحنات قياسية بلغت 10 ملايين طن هذا العام، حيث ضربت موجة الحر الإنتاج ودفعت الأسعار المحلية إلى مستويات قياسية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الأرز سعر الأرز اليوم أسعار الأرز الهند الرسوم الجمركية هطول الأمطار
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات