18 يوليو 2024 05:31 11 محرّم 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

10 أفكار رائعة لوظائف عمل في الخارج ”اربح بعض الأموال أثناء رحلة سفرك”

أسواق للمعلومات

هناك فرص عمل في كل مكان بانتظارك! في حال كنت من محبي السفر وتحلم برحلة طويلة الأمد؛ فإن البحث عن وظيفة تناسبك هو الحل الأمثل للسفر والعيش بالخارج في واحدة من المدن التي تتمنى زيارتها والاقامة بها.

ناهيك عن فكرة تعويض تكاليف السفر الباهظة التي أنفقتها خلال فترة السفر، العمل يعوضك عن كل هذا، فأنت تعمل خلال ساعات النهار وتكتشف مدينتك المفضلة ليلا أو ربما العكس كما تحب. لمساعدتك في تحقيق ذلك الحلم؛ أحضرت لك عدة أفكار للعمل بالخارج سواء كانت فرص عمل أونلاين عبر الإنترنت أو عمل يحتاج لتواجدك على أرض الواقع.

ولا تقلق الأمر ليس صعب على الاطلاق، فكل ما عليك هو تحديد وجهة سفرك التي تحلم بزيارتها، كي تبدأ في خطوات حجز طيران منخفض التكاليف كطيران انديجو لتوفير أموالك في في رحلات سفر أخرى حول العالم، فأن مغامرات سفرك ستبدأ من هذه اللحظة!

1- البحث عن عمل في احدى اليخوت الفاخرة

في غضون أسبوع واحد فقط يمكنك الحصول على فرصة عمل على يخت، ويمكنك حينها الاستمتاع بالسفر حول مدن العالم المختلفة، فالأمر لا يتطلب مهارة أو حرفة ما، فقط بعض الشهادات التي توصي بالسماح لك بالعمل في البحر، وعدم تواجد أي خطورة تذكر.

عند الحصول على هذه الوظيفة؛ سيتم تدريبك لفترة قصيرة من الوقت، وبعد ذلك ستبدأ في العمل ومن ثم جني الأموال والسفر حول العالم في آن واحد.

فكرة رائعة وعملية تمكنك من رؤية أماكن مختلفة، والتعرف على ثقافات متنوعة من كل بقاع العالم، اذا كنت من محبي البحر ولا يوجد ما يقلقك منه، اتخذ هذه الوظيفة دوام كامل خلال فترة سفرك.

2- تدريس اللغة الإنجليزية أو غيرها من اللغات عبر الإنترنت

فكرة تحديد عدد ساعات عملك، وأوقات العمل المناسبة لك هي أحد مميزات العمل عبر الانترنت، فأنت المسئول عن ادارة وقتك وعملك، فإذا كنت تتقن لغة معينة يمكنك في هذه الحالة تدريس لغتك الأم عبر الانترنت لجني بعض الأموال في السفر، ويا حبذا اذا كنت تمتلك بعض الخبرة في تدريس اللغة الإنجليزية أو هي لغتك الأم، فهي اللغة الأكثر طلبا حول العالم.

هل تعلم أن هناك مجموعة من الأشخاص يطلق عليهم لقب الرحالة الرقميون؟ هم أشخاص اختاروا فكرة تحقيق الربح عبر الانترنت أثناء السفر بينما هم يتنقلون من هنا لهناك للاستمتاع برؤية أجمل بقاع العالم.

فإذا كنت تتمنى أن تحظى بمثل هذه الحياة المليئة بالمغامرات والاكتشافات؛ استعد الآن للبحث عن منصات لتدريس اللغة الأكثر اتقانا بالنسبة لك وابدأ العمل عليها فورا، لجني الأموال والاستمتاع بالسفر حول العالم مثلما تمنيت.

4- السفر إلى أستراليا، والعمل بها

تفتح أستراليا أبوابها للسفر اليها والعمل بها في مجموعة كبيرة من الوظائف المتاحة هناك لمدة سنة واحدة فقط، فإذا كان عمرك لا يتجاوز ال 30 عامًا ولديك جواز سفر ساري، فيمكنك حجز تذكرة طيرانك إلى أستراليا على الفور، فهذه هي فقط المتطلبات الواجب توافرها للحصول على وظيفة عمل هناك. أستراليا واحدة من أجمل الوجهات السياحية في العالم، حقا تستحق الاكتشاف!

5- العمل كمربية منزل

تتقن التعامل مع الأطفال وتستمتع باللعب معهم؟ إذا كان ليس لديك مانع من مجالسة الأطفال وتلبية مطالبهم؛ فيمكنك العمل كمربية منزل، وهذه الوظيفة لا تحتاج الى خبرة على الإطلاق، فقط التعامل جيدا مع الأطفال والقدرة على التحكم في أعصابك للأبد!

إذا نويت العمل كمربية؛ حدد البلد التي ستسافر إليها، والمكان الذي ترغب في الاقامة به، مع البحث عن عائلات تعيش بالقرب من المكان الذي قمت باختياره، ولا تقلق بشأن المعيشة أو الاقامة، فالكثير من هؤلاء العائلات يوفرون لك غرفة تعيش بها، ووجباتك اليومية أيضا، وكل ذلك مع اعطاء راتب من المال كل شهر نظير خدمتك.

6- العمل في منتجعات التزلج

هل تريد الاستمتاع بقسط من الاثارة والفرح خلال عملك؟ هذا الطلب سهل تحقيقه! العمل في واحدة من منتجعات التزلج بالعالم ، يتيح لك فكرة العمل ضمن أجواء مليئة بالبهجة والفرح، ناهيك عن استمتاعك بالهواء الطلق، الذي قد يصيبك بالتجمد أحيانا!

حدد ما ترغب العمل فيه سواء إعطاء دروس للتزلج أو العمل في احدى المطاعم هناك، أي كان ما تختاره لبدأ رحلة عملك الممزوجة بالمتعة والاثارة، حضر جواز سفرك وحدد وجهتك، وانطلق للحصول على راتب مقابل خدمتك في واحدة من هذه المنتجعات.

7- انشئ مدونتك الخاصة

لديك شغف ما تريد مشاركته مع غيرك من الأشخاص حول العالم؟ ربما قصص مؤثرة، مغامرات واكتشافات مذهلة! أي كان ما ترغب في التعبير عنه، ابدأ في انشاء مدونة خاصة بك لكتابة المحتوى الذي تهتم به.

هناك الكثير من مدونات السفر التي تحكي تجارب ومغامرات مختلفة حول العالم، كما يوجد آلاف المدونات عن وصفات الطعام التي لا تعد ولا تحصى.

يمكنك أنت أيضا اختيار مدونتك واختيار الموضوع الذي تحبه، أعمل عليها جيدا ولا تستعجل الربح منها، فالأمر قد يتخذ وقتا طويلا بعض الشيء لكسب المال.

8- العمل كمتخصص في تحسين محركات البحث

هذا النوع من العمل يحتاج منك أن تكون على دراية كافية بما هي محركات البحث؟ وكيفية إدارتها للموقع الذي تعمل لأجله، الى جانب الحاجة لمعرفة بعض مهارات التعامل مع الكمبيوتر لمزيد من السهولة.

9- مصمم رسوم الأفلام المتحركة

اذا كان لديك الخبرة في هذا المجال؛ فلا تتردد في اختيار أي بقعة في العالم ترغب في زيارتها، وسافر إليها على الفور، فهذا النوع من العمل لا يتطلب سوى جهاز حاسب آلى ذو إمكانيات عالية، وخدمة واي فاي سريعة، بجانب مهارتك في التصميم والرسم. مهنة رائعة توفر مبلغ مناسب من المال، مما يوفر لك تكاليف السفر بالتأكيد.

10- منشئ محتوى

لديك شغف بالكتابة مثلي، وتريد اتخاذها كمهنة لكسب المال! ابحث عن وظائف منشئ محتوى في اللغة التي تجيدها، وتواصل مع الشركات المختلفة حول العالم.

وبعد تحديد وجهة سفرك، اغتنم الفرصة للاستمتاع بالسفر والعمل بالخارج في آن واحد، ومن يعلم فربما حبك للسفر يتحول لشغف يوما ما وحينها لن تكف في الكتابة عنه!

جميع هذه الوظائف متوفرة ومتاحة على منصات كثيرة عبر الانترنت مثل موقع مستقل، وموقع آب ورك وغيرها من المواقع المميزة، التي توفر لك بضعة دولارات مقابل عملك.

لا تمنع شغفك بالسفر، وابدأ رحلة البحث عن عمل في الخارج الآن، فقط تصفح هذه القائمة من الوظائف التي لا تحتاج لخبرة، وابحث عن وظيفة شاغرة في المجال الذي تفضله، للبدء بعد ذلك في حجز طيران رحلتك الى وجهتك المفضلة لجني بعض الأموال، فبالتأكيد لا مانع من تزويد حسابك المصرفي أثناء السفر!

أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات