16 مايو 2024 17:57 8 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

ارتفاع مخزونات زيت النخيل الماليزي لأعلى مستوياتها في 33 شهرًا

زيت النخيل
زيت النخيل

أظهرت بيانات مجلس زيت النخيل الماليزي «MPOB»، اليوم الاثنين، ارتفاع مخزونات زيت النخيل في ماليزيا في نهاية أغسطس الماضي لأعلى مستوياتها في 33 شهرًا، إزاء ارتفاع الإنتاج مع بدء موسم ذروة الإنتاج.

مخزونات زيت النخيل

وكشفت بيانات «MPOB»، حسبما أشارت رويترز، ارتفاع المخزونات بنسبة 18.16% في أغسطس 2022 عن يوليو الذي يسبقه، لتسجل 2.09 مليون طن، محققة أعلى مستوى منذ نوفمبر 2019.

إنتاج زيت النخيل

وارتفع إنتاج زيت النخيل الخام للشهر الثالث على التوالي، متوسعًا بنسبة 9.67% عن يوليو الماضي، ومسجلًا نحو 1.73 مليون طن في أغسطس من نفس العام، فيما أظهرت الصادرات تراجعًا بنحو 1.94% عند 1.3 مليون طن.

وقال بارامالينغام سوبرامانيام، مدير شركة الوساطة في سيلانجور بيليندونج بيستاري، إن الشحنات الخارجية ستظل قوية فوق 1.3 مليون طن في كل من سبتمبر وأكتوبر المقبلين، حيث ستجذب أسعار النخيل الضعيفة اهتمامًا أكبر من الهند.

وأضاف جوزيف تيك، الرئيس التنفيذي لاتحاد زيت النخيل الماليزي «MPOA»، إنه لا تزال هناك مخاوف بشأن الطلب على النخيل الماليزي، حيث تراجع إندونيسيا المجاورة بمراجعة الضرائب وزيادة أحجام الصادرات لتصفية مخزوناتها، مما قد يؤثر على أسعار زيت النخيل المعيارية ويجعل المنافسة شديدة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
زيت النخيل سعر زيت النخيل أسعار زيت النخيل مخزونات زيت النخيل إنتاج زيت النخيل زيت النخيل الخام صادرات زيت النخيل زيت النخيل الماليزي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات