16 مايو 2024 11:14 8 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
بورصة وشركات

رئيس البورصة: الطروحات الحكومية ركيزة أساسية لتنشيط البورصة المصرية

رامي الدكاني رئيس مجلس إدارة البورصة المصرية
رامي الدكاني رئيس مجلس إدارة البورصة المصرية

قال رامي الدكاني رئيس مجلس إدارة البورصة المصرية، إن برنامج الطروحات الحكومية يمثل ركيزة أساسية لتنشيط البورصة المصرية، مؤكدًا أن الفترة الحالية تتطلب العمل على إعادة ثقة المستثمر الاجنبي للعودة إلى البورصة المصرية وقبلها يجب إعادة ثقة المستثمر المحلى أولا.

الدكاني : هناك عدة محاور يتم العمل عليها خلال الفترة المقبلة لتنشيط البورصة

وكشف الدكانى خلال المؤتمر الذى عقدته هيئة الرقابة المالية اليوم الثلاثاء عن أن هناك عدة محاور سوف يتم العمل عليها خلال الفترة المقبلة لتنشيط البورصة، أبرزها زيادة قيم وأحجام التعاملات بالبورصة المصرية، مع تفعيل دور المؤسسات المصرية لتنشيط سوق المال.

وأضاف أن المحور الثاني يرتكز على تعزيز دور التكنولوجيا المالية في جذب فئات جديدة من المستثمرين، مع استمرار آليات التثقيف المالي وخلق أدوات جديدة من شأنها السماح للمستثمرين الصغار للإستثمار بالبورصة المصرية، مؤكدًا التنسيق التام مع هيئة الرقابة المالية لتذليل العقبات التي من شأنها التاثير السلبي على البورصة أو الاقتصاد بشكل عام.

من جانبه قال الدكتور محمد فريد رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية أن الهيئة لديها استراتيجية لزيادة مساهمة القطاع المالي غير المصرفي في النمو الإقتصادي من خلال القطاعات المختلفة التي تشرف عليها ومنها التأمين والتخصيم والتمويل الاستهلاكي.

وأوضح أن الهيئة تستهدف زيادة معدلات الإستثمار فى القطاع المالي غير المصرفي مع الإعتماد على التكنولوجيا، مشيرًا الى أن الهيئة بدأت فى رسم خارطة طريق لمنظومة القطاع المالي غير المصرفي بكل قطاعاته.

وقال خالد راشد العضو المنتدب لشركة مصر للمقاصة للإيداع والقيد المركزي، أن شركته تقدم أكثر من 120 خدمة للمستثمرين خلال الفترة الحالية.

وأضاف أن إسترتيجية شركة مصر للمقاصة تعتمد على تطوير آليات العمل وزيادة حجم المعلومات المتاحة أمام المستنثمرين، وتحديث التكنولوجيات المستخدمة لاستكمال منظومة الخدمات وحماية المعلومات، حيث يجري حاليا العمل على تطوير البنية التكنولوجية، بجانب العمل على تعميق العلاقات مع الأسواق العربية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
البورصة البورصة المصرية برنامج الطروحات الحكومية المستثمر الأجنبي المستثمر المحلي الرقابة المالية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات