3 مايو 2024 15:38 24 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أسعار السلع

أسعار الذرة اليوم.. 50 جنيهًا انخفاضًا في سعر طن البرازيلي والروماني

أسعار الذرة اليوم
أسعار الذرة اليوم

شهدت أسعار الذرة اليوم الأربعاء 14 سبتمبر 2022، انخفاضًا في الأسواق المحلية لدى تجار الجملة بمقدار 50 جنيه في الطن، باستثناء ثبات الذرة الأوكراني، وذلك عقب حالة من الهبوط السعري دامت لنحو 4 أيام متتالية، في جميع أنواع الذرة المستوردة.

سعر طن الذرة 2022

وأعلنت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، السبت الماضي، أنه تم البدء في تفعيل تطبيق منظومة الزراعة التعاقدية ‏في محصول الذرة لأول مرة ‏والتي اتفقت عليها وزارة الزراعة مع اتحاد منتجي الدواجن وبعض مصانع الأعلاف وكبار المنتجين؛ تنفيذًا للاجتماعات التي عقدها السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، مع الاتحاد.

واشترت مصانع وشركات الأعلاف واتحاد منتجي الدواجن واستلمت محصول الذرة الصفراء من المزارعين في منطقة النوبارية بسعر 8700 جنيه للطن بدون تكاليف النقل.

وعلى صعيد الأسواق العالمية، هبطت أسعار العقود الآجلة للذرة في بورصة شيكاغو للتجارة، في افتتاح جلسة تداول اليوم الأربعاء.

وتنشر «أسواق للمعلومات»، لمتابعيها أسعار الذرة لدى تاجر الجملة في تقريرها اليومي، والذي أظهر انخفاضًا في القيمة الشرائية للذرة المستوردة بجميع أنواعها بمقدار 50 جنيهًا بالطن، باستثناء الذرة الأوكراني.

أسعار الذرة اليوم

الذرة البرازيلي

انخفض سعر الذرة البرازيلي بنحو 50 جنيهًا، لتسجل القيمة الشرائية للطن 8750 جنيهًا، مقارنة بسعره، أمس، عند 8800 جنيه.

الذرة الأرجنتيني

ونزل سعر طن الذرة الأرجنتيني بنحو 50 جنيه، ليبلغ سعر الطن 8750 جنيهًا.

الذرة الروماني

وهبط سعر طن الذرة الروماني بنحو 50 جنيه، ليسجل 8700 جنيه.

الذرة الأوكراني

بينما ثبت سعر طن الذرة الأوكراني، لتبلغ القيمة الشرائية للطن 8700 جنيه.

أسعار الذرة اليوم ببورصة شيكاغو للتجارة

انخفضت أسعار العقود الآجلة للذرة في افتتاح جلسة تداول اليوم 14 سبتمبر 2022، في بورصة شيكاغو التجارية، إذ تراجع عقد سبتمبر لتداول الذرة ليصل إلى 709 سنت لكل بوشل، بمقدار تراجع 3.25 سنت، أي بنسبة 0.46%، عن الجلسة السابقة.

كما هبط عقد ديسمبر لتداول الذرة ليسجل 690.75 سنتًا لكل بوشل، بمقدار انخفاض 2 سنت، وقت كتابة هذا الخبر.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار الذرة اليوم سعر طن الذرة 2022 أسواق للمعلومات الذرة سعر الذرة في مصر سعر الذرة الذرة الأرجنتيني الذرة الأوكراني أسعار الذرة عالميا بورصة شيكاغو
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات