29 أبريل 2024 08:42 20 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
بورصات سلعية

عاجل| ارتفاع أسعار الذرة عالميًا بمستهل تداولات بورصة شيكاغو

سعر الذرة اليوم
سعر الذرة اليوم

افتتحت الذرة تداولات السوق الامريكي، اليوم الخميس 15 سبتمبر 2022، على حالة من الارتفاع في بورصة شيكاغو التجارية.

حيث ارتفع سعر عقد سبتمبر الجاري للذرة بمقدار 3.75 سنت، فيما زاد سعر عقد ديسمبر الآجل لتداول الذرة 2022 بنفس القدر ببداية تداولات الجلسة، وسط مخاوف الركود السائدة.

أخبار سوق الذرة

خفضت شركة "ستراتيجي غرينز" الاستشارية بشكل حاد توقعاتها لمحصول الذرة هذا العام في الاتحاد الأوروبي، مشيرة إلى مزيد من الأضرار الناجمة عن الطقس الجاف، الذي من المرجح أن يجبر الكتلة على استيراد كميات كبيرة هذا الموسم، لا سيما من أوكرانيا.

ووفقًا لأحدث البيانات الصادرة عن المفوضية الأوروبية، تتجه واردات الذرة في الاتحاد الأوروبي لعام 2022/2023 لارتفاع بنحو 63%، لتسجل أعلى وتيرة لها مع 202.4 مليون بوشل.

كشفت وزارة الخارجية الروسية، في بيان لها اليوم الخميس، أن أوكرانيا منعت صادرات الأمونيا الروسية، أحد مكونات الأسمدة عبر خط الأنابيب، الأمر الذي من شأنه أن يؤثر على اتفاقية الحبوب الموقعة يوليو الماضي، ما يدعم توجه الأسعار نحو الارتفاع.

سعر الذرة اليوم

انتعش سعر عقد سبتمبر الجاري للذرة بنحو 3.75 سنت، ليسجل سعر العقد الجاري للذرة، في بداية الجلسة الأمريكية 686 سنتًا للبوشل.

وفي الاتجاه نفسه، قفز سعر عقد الذرة الآجل تسليم شهر ديسمبر 2022 إلى 691 سنتًا للبوشل، مسجلًا سعر العقد الآجل زيادة قدرها 3.75 سنت.

أسواق للمعلومات مصر 2030
سعر الذرة اليوم الذرة أسعار الذرة اليوم بورصة شيكاغو سعر طن القمح سعر طن الذرة أسواق للمعلومات سعر السكر اليوم
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات