29 مارس 2024 07:17 19 رمضان 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

«وفر وقتك».. تعرف على أسعار اشتراكات مترو الأنفاق بعد زيادتها

 أسعار اشتراكات مترو الأنفاق
أسعار اشتراكات مترو الأنفاق

تبدأ الهيئة القومية لمترو الأنفاق، اليوم الجمعة، لطرح استمارة الاشتراكات للطلبة، بجميع مكاتب صرف التذاكر بجميع محطات الخطوط الثلاثة وعلى مدار ساعات التشغيل، بجانب شرائها أيضًا من داخل مكاتب الاشتراكات، كما يبدأ استخراج الاشتراكات للطلبة غدًا السبت.

زيادة أسعار اشتراكات مترو الأنفاق

ومن ناحيته، أعلن أحمد عبدالهادي المتحدث الرسمي باسم شركة مترو الأنفاق، في تصريحات سابقة له أن زيادة أسعار اشتراكات مترو الأنفاق لن تزيد للطلاب في جميع المراحل التعليمية في المدارس والجامعات، استعدادًا لبداية العام الدراسي الجديد 2023، ومن المقرر أن يبدأ يوم السبت الموافق 1 أكتوبر المقبل، لافتًا إلى أن أسعار اشتراك المترو 2023 لطلاب المدارس والجامعات، في متناول جميع الطلاب

وأوضح إلى أن الشركة تستعد للدراسة بتنفيذ كافة الإجراءات الاحترازية ضد فيروس كورونا.

وفي هذا الصدد، يعتبر الحصول على اشتراكات المترو خيارًا جيدًا لأولئك الذين يستخدمون المترو يوميًا لتوفير المال بدلاً من شراء تذكرة يومية، ويمكن لأولئك الذين يرغبون في الحصول على اشتراك المترو استخراجه من جميع مكاتب الاشتراك الموجودة في محطات المترو، ويتم تحديد عدد المحطات أو المناطق التي يستقلها المستفيد خلال رحلاته، بعدما يتم سحب استمارة اشتراك من مكتب الاشتراك بقيمة 25 جنيها وملء بياناتها، وجاءت أسعار اشتراك المترو وفقًا لمنشور لها في مكاتب صرف التذاكر على النحو التالي:

زيادة أسعار اشتراكات مترو الأنفاق

أسعار اشتراكات مترو الأنفاق

أسعار اشتراك المترو في شهر

  • يبلغ سعر الاشتراك لاستقلال لمحطة واحدة لمدة شهر بحد أقصى 9 محطات، نحو 185 جنيها.
  • سعر الاشتراك لاستقلال لمحطتين وهو يمتد من 9 إلى 16 محطة، يبلغ نحو 230 جنيها.
  • يبلغ سعر الاشتراك لاستقلال 3 أو 4 محطات نحو 270 جنيهًا.
  • يكون سعر الاشتراك 5 أو 6 محطات 360 جنيهًا، بنسبة تخفيض 40% مقارنة بسعر الرحلة عند شراء التذاكر العادية.

اسعار اشتراك المترو لمدة 3 أشهر

  1. يصل سعر اشتراك مترو الأنفاق لمحطة واحدة إلى 500 جنيه.
  2. يبلغ سعر اشتراك المحطتين نحو 630 جنيهًا.
  3. يكون سعر اشتراك ثلاث محطات 760 جنيهًا.
  4. يصل سعر اشتراك الـ4 محطات إلى 1000 جنيه.

اقرأ أيضاً

ونوه أيضًا بأنه اعتبارًا من 24 سبتمبر، سيتم إصدار اشتراكات المترو للطلاب من جميع المستويات التعليمية، موضحًا أن جميع قطارات المترو ستكون جاهزة تمامًا لتقديم خدمات متميزة للمواطنين المتنقلين في أيام الدراسة الجديدة 2023 في المدارس والجامعات وسط تطبيق إجراءات صارمة، ضد كورونا، وفيما يلي الأوراق المطلوبة لاستخراج الاشتراك:

الأوراق المطلوبة لاستخراج اشتراك المترو

  1. يقوم الطالب بملء استمارة الاشتراك ويعتمدها من المدرسة أو الكلية أو المعهد ويقدمها إلى شركة مترو الأنفاق.
  2. تكون رسوم الكارت الذكي 25 جنيها للتذكرة يسددها الطالب مرة واحدة فقط.
  3. ضرورة إحضار 2 صورة شخصية مقاس 4 × 6.
  4. يسحب الطالب استمارة اشتراك من أي محطة مترو بقيمة 5 جنيهات لأول مرة عمل الاشتراك.
  5. يجب على الطالب إحضار صورة بطاقة الرقم القومي أو صورة شهادة الميلاد، ويستخرج الطالب اشتراكه بمجرد تقديم الاستمارة معتمدة من الجامعة أو المدرسة أو المعهد لشركة مترو الأنفاق.

وكانت الشركة المصرية لإدارة المترو بالخط الأول والثاني، قد أكدت سابقًا أنه تيسيرًا وتسهيلًا على الطلبة والطالبات سيتم مد العمل على استخراج اشتراكات الطلبة من يوم السبت الموافق 1 أكتوبر 2022 ولمدة شهر طوال أيام الأسبوع بما في ذلك أيام الجمعة والعطلات الرسمية من الساعة السابعة صباحًا وحتى الساعة الثامنة مساء.

ومن المقرر التشغيل يوم الجمعة فقط من الثامنة صباحًا وحتى الرابعة عصرًا حتى الانتهاء من استخراج جميع الإشتراكات بالكامل .

وأشارت أيضًا إلى أنه تم تخصيص مكاتب الاشتراكات بالخطوط الثلاثة للعمل على تجديد اشتراكات الطلبة لعدم حدوث زحام أمام مكاتب الاشتراكات كالتالي:

  • تم تخصيص مكاتب محطات الخط الأول «حلوان - عين حلوان - جامعة حلوان - المعادي - دار السلام - الزهراء - الشهداء ١ - منشية الصدر - حدائق الزيتون - عين شمس - عزبة النخل - المرج - المرج الجديدة».
  • وتم تخصيص مكاتب محطات الخط الثاني «كلية الزراعة - المظلات - روض الفرج - مسرة - الشهداء ٢ - العتبة ٢ - الدقى - جامعة القاهرة - الجيزة - المنيب».
  • تم تخصيص مكاتب محطات الخط الثالث «العتبة ٣ - العباسية - هليوبوليس - عدلي منصور».
  • تخصيص مكتب اشتراكات محطة أحمد عرابي بالخط الأول لأبناء العاملين فقط
أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار اشتراكات مترو الأنفاق الأوراق المطلوبة لاستخراج اشتراك المترو اسعار اشتراك المترو لمدة 3 أشهر أسعار اشتراك المترو في شهر
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات