10 مايو 2024 04:29 2 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

أسعار السجائر الجديدة في مصر.. مفاجأة للمدخنين

اسعار السجائر الجديدة في مصر
اسعار السجائر الجديدة في مصر

شهد السوق المصري خلال الأيام القليلة الماضية، ارتفاعات متتالية في اسعار السجائر، سواء في الأصناف المحلية أو المستوردة، وزاد البحث عبر محرك جوجل العالمي كثيرًا حول أسعار السجائر الجديدة في مصر.

أسعار السجائر الجديدة في مصر

وكانت شركة المنصور الدولية للتوزيع وكيل امبريال توباكو العالمية، قد كشفت مؤخرًا عن رفع أسعار عدد من أصناف السجائر بقيمة تراوحت بين 1 و2 جنيه مصري.

وبررت الشركة في بيان ارتفاع أسعار السجائر للمستهلك بأنه يأتي وفقًا للمتغيرات الحاكمة لعناصر التكاليف وارتفاع أسعار مدخلات الإنتاج والعوائد الضريبية المتوقعة.

وخلال السطور التالية، تستعرض بوابة أسواق للمعلومات، اسعار السجائر الجديدة في مصر، والتي جاءت وفقًا لما يلي:

اسعار السجائر الجديدة في مصر

اسعار السجائر اليوم

اسعار السجائر في مصر

  • سعر سجائر دافيدوف كلاسيك 48 جنيهًا.
  • سعر سجائر دافيدوف جولد 48 جنيهًا.
  • سعر سجائر دافيدوف أبيض 48 جنيهًا.
  • سعر سجائر دافيدوف سليمس جولد 48 جنيهًا.
  • سعر سجائر دافيدوف ايفولف أزرق 35 جنيهًا.
  • سعر سجائر دافيدوف ايفولف فضي 35 جنيهًا.

ومن ناحيته، قال إبراهيم إمبابي رئيس شعبة الدخان والسجائر في مصر، إن السبب الحقيقي في ارتفاع أسعار السجائر يرجع إلى ارتفاع التكاليف، موضحا أن هناك عاملين تسببا في اختفاء بعض أنواع السجائر في الأسواق تتمثل في جشع بعض التجار.

شركة فيلب موريس مصر

وأشار إلى أنه مع بداية الشهر رفعت شركة فيلب موريس مصر أسعار 9 أنواع من السجائر في السوق المصرية، بقيمة تراوحت بين جنيه و3 جنيهات.

أسعار سجائر ميريت ومارلبور

كما رفعت الشركة أسعار سجائر ميريت بأنواعها لتصل إلى 52 جنيهًا مقابل 49 جنيهًا سابقًا، وزادت أسعار مارلبورو الأحمر إلى 48 جنيهًا مقابل 46 جنيهًا.

كما ارتفعت أسعار مارلبورو جولد إلى 48 مقابل 46 جنيهًا، وباربل ميكس إلى 48 مقابل 46 جنيهًا، ومارلبورو جرافتيد بأنواعها إلى 38 جنيهًا مقابل 36 جنيهًا.

أسعار إل آند إم الأحمر

كما رفعت الشركة أسعار إل آند إم الأحمر إلى 35 جنيهًا مقابل 34 جنيهًا سابقًا، وزادات أسعار إل آند إم بلو إلى 35 جنيها مقابل 34 جنيهًا، والفضي إلى 35 مقابل 34 جنيهًا، وصعدت أسعار إل آند إم إلى 35 جنيهًا مقابل 34 جنيهًا سابقًا.

وتستهدف الحكومة في مصر وصول حصيلة الضرائب على التبغ والسجائر إلى 86.4 مليار جنيه خلال العام المالي 2022ــ 2023، مقابل 78.8 مليار جنيه مع نهاية العام المالي الجاري بنسبة نمو 9.6% وفقا للبيان المالي للموازنة.

وتستهلك مصر 4 مليارات علبة سجائر بإجمالي 85 مليار سيجارة، بمعدل 1.7 مليار أسبوعيًا، و50 ألف طن معسل سنويا.

وتنتج الشركة الشرقية للدخان فى مصر السجائر وتبغ الغليون والسيجار والمعسل، حيث تبلغ الحصة السوقية للشركة نحو 70%، مقابل نحو 30% للشركات الأجنبية.

وفي وقت سابق من الشهر الماضي، بدأت شركة المتحدة للتبغ التابعة لـ"فيليب موريس" تصنيع منتجات السجائر بعد حصولها على الرخصة الجديدة للإنتاج.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار السجائر اسعار السجائر الجديدة في مصر اسعار السجائر اليوم اسعار السجائر في مصر أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات