29 أبريل 2024 05:36 20 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

انخفاض أسعار الكهرباء ببريطانيا بنسبة 35%

أسعار الكهرباء في بريطانيا
أسعار الكهرباء في بريطانيا

انخفضت أسعار الكهرباء في بريطانيا إلى ما دون 360 جنيهًا إسترلينيًا لكل ميغاواط / ساعة، لتتراجع من أعلى مستوى لها في أغسطس بنسبة 35%، نتيجة جهود الدولة لخفض الأسعار، بالإضافة إلى مخاوف الركود القريب.

وبذلت الحكومة البريطانية الكثير من الجهود للحد من أسعار الكهرباء في أسواق الجملة، وكذلك مقترحات السياسة لتجميد أسعار الكهرباء لمدة عامين، ما ساعد على تراجع أسعار الكهرباء في البلاد، وفقا لما ذكره موقع تريدنج إيكونوميكس.

وأعلنت رئيسة الوزراء الجديدة لبريطانيا ليز تروس، أن الحكومة سترفع الحظر المفروض على التكسير الهيدروليكي في بحر الشمال لزيادة أمن الطاقة في المملكة المتحدة.

كما ساهمت التوقعات القوية بزيادة إمدادات الطاقة من فرنسا، التي تعد المصدر الرئيسي، على خلفية ترجيح ارتفاع إنتاج الطاقة النووية بشكل كبير قبل الشتاء، إذ من المقرر أن تعود محطات متعددة إلى النشاط من جديد.

جدير بالذكر أنه في أغسطس الماضي، ارتفعت أسعار الكهرباء في بريطانيا إلى مستوى قياسي جديد قدره 560 جنيهًا إسترلينيًا لكل ميغاواط / ساعة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار الكهرباء في بريطانيا أسعار الكهرباء في أسواق الجملة رئيسة الوزراء الجديدة لبريطانيا ليز تروس إمدادات الطاقة من فرنسا
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات